مجالات النشـــر

  1. نشر المقالات والبحوث العلمية فى مجال العلوم الزراعية والعلوم المرتبطة بها (النبات ، الحيوان ، البستنة ، تكنولوجيا لأغذية ومنتجات الألبان ، التربة ، علم الوراثة ، التكنولوجيا الحيوية ، الكيمياء الحيوية ، الميكروبيولوجيا ، الاقتصاد زراعى).
  2. التعريف بأحدث المؤلفات فى العلوم الرزاعية المصرية والعربية والأجنبية.
  3. نشر ملخصات الرسائل الجامعية فى مجال العلوم الزراعية.
  4. نشر التقارير العلمية عن الندوات والمؤتمرات المهتمة بالدراسات الزراعية.

 

نظام النشر بالمجلة

  1. تنشر المجلة البحوث العلمية باللغة الانجليزية ، ويجوز قبول البحوث المقدمة باللغة العربية .
  2. عدم نشر البحث أو المقالة المقدمة للنشر وعدم تقديمها للنشر فى أى مكان آخر.
  3. لايجوز نشر البحث فى مجلة علمية أخرى بعد اقرار نشره فى مجلة حوليات العلوم الزراعية بمشتهر الا بعد الحصول على  ذن كتابى بذلك من رئيس التحرير بعد أخذ رأى هيئة التحرير.
  4. تقدم البحوث مطبوعة حسب قواعد النشر بالمجلة من ثلاث نسخ بالاضافة الى نسخة الكترونية على قرص مدمج (CD) والنسخ التى تصل الى المجلة لاترد سواء نشرت أم لم تنشر.
  5. يسلم الباحث عدد عشرة نسخ مجانا (مستخرج Reprint ) عند صدور العدد الذى يوجد به بحثه المنشور وكذلك مجلد العدد المنشور به البحث ، ويقوم الباحث بدفع تكاليف أى عدد من النسخ الأخرى الأكثر من عشرة.

 

:تنشر ملخصات البحوث بواسطة

           C.A.B. International services U.K .            

Cambridge Scientific Abstracts U.S.A

مواعيد النشر

 تصدر المجلة فى مجلدات سنوية بكل مجلد منها أربعة أعداد تصدر فى أشهر (مارس، يونيه، سبتمبر، ديسمبر(من كل عام وهيئة تحرير المجلة لا تعتبر مسئوله عن الحقائق والآراء التى تنشر فى المجلة وإنما تقع المسئولية كلية على الباحث. ونظرا لما اكتسبته مجلة حوليات العلوم الزراعية بمشتهرمن سمعة طيبة وثقة عالية فى جميع الأوساط العلمية الزراعية فقد كان لزاما علينا أن نحافظ على هذه السمعة بل ونعمل جميعا على زيادة هذه الثقة ببذل المزيد من الجهد والتنظيم فى سبيل الارتقاء بهذه المجلة التى تعتبر من أوائل المجلات العلمية المصرية فى مجال العلوم الزراعية وكان لزاما علينا أيضا أن نساير التطور الهائل فى إعداد وإخراج البحوث ونعمل جاهدين على تلافى الملاحظات التي قد ترد إلى المجلة.