مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : شباط/فبراير 2019

بدأ مجلس جامعة بنها جلسته أمس برئاسة الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية وعمداء الكليات بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر.
وأعرب المجلس خلال جلسته عن خالص تعازيه لأسر المتوفيين وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
متمنياً الشفاء العاجل للمصابين فى الحادث الأليم.
كما تقدم المجلس أيضاً بواجب العزاء لعدد من قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة لفقدان ذويهم وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته.

نشر في آخر الأخبار

أكد الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية أن المحافظة تسير بخطى متقدمة فى مجالات عديدة وتعمل علي فتح أفق جديدة للإستثمار في الصناعة والزراعة والتجارة، مشيراً أن الفترة القادمة سوف تشهد طرح المنطقة الإستثمارية بالخانكة ومساحتها 36 فدان على المستثمرين الجادي.
وصرح المحافظ أنه تم الإتفاق مع وزارة الإستثمار بالإستعانة بجامعة بنها وإمكانياتها وخبراتها كمكتب إستشارى حتى يمكن الإستفادة من هذه المنطقة المتميزة وإقامة العديد من المشروعات لخدمة أبناء القليوبية، مؤكداً علي قرب افتتاح مشروع صوامع الغلال بالخانكة بتكلفة بلغت 250 مليون جنيه وكذا مشروع تكرير البترول بمسطرد وتطوير الطريق المؤدي إلي المشروع بتكلفة تصل إلي 90 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات، مؤكداً أن المحافظة والجامعة يعدان نموذجاً مشرفاً للتعاون المشترك لخدمة المواطن.
وأضاف أن هناك أيضاً العديد من المشروعات فى مجال الصحة ووضع حجر أساس أول مركز لعلاج الحروق بالقناطر الخيرية كإهداء من الشيخ سلطان القاسمى لأهالى القليوبية. ومن جانبه أكد الدكتور/ حسين المغربي علي العلاقة التكاملية بين محافظة القليوبية وجامعة بنها ما يعود بالأثر الإيجابي علي المواطن القليوبي وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.
وقدم الدكتور/ المغربي نبذه عن أهم الفعاليات التي نظمتها وشاركت فيها الجامعة خلال شهر فبراير الجاري ومنها دخول مبادرة «صنايعية مصر» حيز التنفيذ داخل جامعة بنها والتي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي بهدف تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني والشباب علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، من خلال برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.
وأضاف أن كلية التربية النوعية نظمت الملتقي العلمي الأول بعنوان «المؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق» وكذا نظمت كلية الهندسة بشبرا بمدينة أسوان المؤتمر الدولي الثالث للحفاظ علي التراث المعماري.
وصرح أن الجامعة شاركت في افتتاح فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية والذى افتتحه الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور/ الصادق الهادى - وزير التعليم العالى والبحث العلمى السودانى، مشيراً أن الجامعة شاركت في الملتقي بمعرض تعليمي وبحثي كأحد آليات المشاركة بالإضافة إلي عقد إتفاقيات مشتركة بين جامعة بنها وعدد من الجامعات السودانية لدراسة تنفيذ مشروعات بحثية ذات الإهتمام المشترك خاصة في ظل توافق الكثير من المجالات بين البلدين المصري والسوداني.
وقال المغربي أنه تم عقد مجلس عمداء الجامعة السابق بأرض الجامعة بمدينة العبور بهدف إطلاع عمداء الكليات على ماتم استكماله من منشأت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة فى أسرع وقت ممكن فى ضوء الموافقات علي إنشاء كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والتربية الرياضية بنات، مضيفاً أنه تم أيضاً طرح باكورة إنتاج مشروع المزارع السمكية التى تم إنشائها بكلية الزراعة لتغطية إحتياجات السوق الخارجى من الأسماك «البلطى»، وسوف يتم طرح كميات من الإنتاج للجمهور بسعر التكلفة من خلال تنظيم معرض لمنتجات جامعة بنها.
وأضاف أنه يجري الأن متابعة تنفيذ أنشطة خطة الجامعة وكلياتها الإستراتيجية 2017:2022، من خلال وضع مؤشرات أداء محددة وقابلة للقياس لرصد نسب الإنجاز بصورة دقيقة و واقعية مع ربط مؤشرات أداء خطة الجامعة بمؤشرات أداء خطط الكليات، كما أنه تم إجراء اختبار «أون لاين» تجريبي لطلاب كلية طب بنها تمهيداً لإجراء الاختبار الموحد «أون لاين» علي مستوي كليات الطب بمصر في 7 مارس القادم.

نشر في آخر الأخبار

قرر مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس الجامعة زيادة مكافأة الإشراف ولجان الحكم والمناقشة على الرسائل العلمية الماجستير والدكتوراه من الموارد الذاتية للجامعة بعد موافقة وزارة المالية حيث تم رفع قيمة تحكيم رسالة الماجستير لتكون 500 جنيهاً بدلاً من 200 جنية كما تم أيضاً رفع قيمة تحكيم رسائل الدكتوراه إلى 1000 بدلاً من 500 جنيهاً، ورفع قيمة الإشراف على رسائل الماجستير إلى 1500 جنيهاً بدلاً من 800 جنيها، ورسائل الدكتوراه إلى 2500 جنيهاً بدلاً من 2000 جنيها.
وقال الدكتور/ المغربي بأن ذلك يأتي تماشياً مع خطة جامعة بنها لتشجيع البحث العلمي والباحثين والإرتقاء بتصنيف الجامعة.

نشر في آخر الأخبار
الخميس, 28 شباط/فبراير 2019 10:35

مسابقة قران الكريم

تعلن ادارة رعاية الشباب (اللجنة الثقافية) بالكلية عن مسابقة قران الكريم وذلك يوم الاحد الموافق 3/3/2019 بكلية الهندسة ببنها الساعه العاشرة صباحا. على من يرغب الاشتراك التوجه الى مكتب رعاية الشباب بالكلية..التفاصيل بالمرفقات

نشر في آخر الأخبار

بدأت مبادرة«صنايعية مصر» التي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي حيز التنفيذ داخل جامعة بنها، وذلك بتوجيهات من الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحت رعاية الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها وإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.
وصرح الدكتور/ المغربي أن المبادرة تهدف إلي تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني والشباب علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، مشيراً انه تم إعداد برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.
ومن جانبه أكد الدكتور/ محمد إبراهيم - عميد كلية التربية النوعية ببنها أن الكلية بدأت في تدريب وتأهيل 20 طالبة من التعليم الفني علي أعمال الحياكة وتفصيل الملابس تحت إشراف قسم الإقتصاد المنزلي (ملابس ونسيج) وبمشاركة 4 أعضاء هيئة تدريس كمدربين، مضيفاً أن الكلية تشارك أيضاً ضمن المبادرة بتدريب 20 متدرب علي أعمال السكرتارية وبرامج الوورد والاكسيل من خلال إشراف قسم تكنولوجيا التعليم مشيراً أن أعمال المبادرة بالكلية يأتي تحت اشراف الدكتور/ ياسر إبراهيم - وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقالت الدكتورة/ هاله زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب 20 متدرب علي أعمال الحاسب الألي وتصميم صفحات الانترنت وصيانة أجهزة الحاسب.
وأكد الدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها علي بدء تنفيذ المبادرة بالكليه وذلك بتدريب 45 طالب من المدارس الفنية الميكانيكية علي أعمال التصنيع بواسطة التكنولوجيا الحديثة والحاسب الألي وكذا أعمال الخراطه والسباكه واللحام، مشيراً أن التدريب يهدف إلي صقل الجانب المهني والحرفي لدي المتدربين.
فيما صرح الدكتور/ شمس القرنفيلي - عميد كلية الفنون التطبيقية أن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب عدد من طلاب التعليم الفني علي برنامج الملابس والموضة وبرنامج تصميم وإنتاج الحلي.

نشر في آخر الأخبار

صرح الأستاذ الدكتور/ طارق الششتاوي – المدير التنفيذي للمعلومات أنه إستشعارا من الجامعة بأهمية التواصل والتيسير على الطلاب، تم تحديث تطبيق جامعة بنها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android، بإضافة إمكانية التسجيل بالدراسات العليا من خلال التطبيق.
جاء ذلك نتيجة للتعاون بين مشروع نظم المعلومات الإدارية، والبوابة الإلكترونية للجامعة، سعياً من الجامعة لتسهيل عملية تواصل الطالب مع منظومة الجامعة، وإمكانية الوصول للخدمات الطلابية من خلال التطبيق، بدعم من الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي – القائم بعمل رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور/ إسلام الشعراوي – مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية، والدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية، والدكتور/ مصطفى السيد – مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الدولية وقطاع تكنولوجيا المعلومات أن تطبيق الجامعة يسمح لمنسوبي الجامعة، والمجتمع الخارجي، بالبقاء على اتصال مع أنظمة الجامعة والخدمات التي تقدمها على حد سواء داخل وخارج الحرم الجامعي.
كما يسمح التطبيق للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين بالبقاء على اتصال أينما كانوا ويمنحهم سهولة الوصول الخدمات التي تقدمها الجامعة في كل وقت ومكان باستخدام أجهزتهم اللوحية والهواتف الذكية.
وقد أشار الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية أنه تم إطلاق الإصدار الأول من التطبيق في يناير 2018 ويقدم التطبيق العديد من الخدمات منها:

  • أخبار الجامعة.
  • خرائط الوصول لجامعة وكلياتها.
  • مواقع كليات الجامعة.
  • البريد التعليمي.
  • التواصل مع الجامعة.
  • بنك المعرفة المصري.

مع إتاحه الأن خدمة التسجيل بالدرسات العليا، ومن المستهدف تقديم المزيد من الخدمات في الإصدارات المستقبلية.
لتحميل التطبيق:
https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.edu.bu.android

نشر في آخر الأخبار

أوصى الملتقى العلمى الأول لقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببنها «المؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق»، بأهمية إنشاء أكاديمية مهنية تعمل فى مجال تنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم، بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل فى قطاع التكنولوجيا، على أن يتم تحديد المهام المطلوبة لأخصائي تكنولوجيا التعليم فى ضوء تطورات العصر، وسوق العمل، وتحديد الدور المطلوب تنفيذه منه فى التعليم .. صرح بذك الدكتور/ هانى شفيق - وكيل كلية التربية النوعية ببنها للدراسات العليا والبحث العلمى ومقرر الملتقى مضيفا أن الملتقى انتهى إلى عدة توصيات أخرى منها ضرورة العمل على إيجاد نوع من الترابط والتعاون المشترك بين مؤسسات وأقسام تكنولوجيا التعليم بالجامعات المصرية لدعم المجال والتخصص.
وأضاف د/ شفيق أن التوصيات شددت أيضا على أهمية تبنى منهج البحث التطويرى بإعتباره منهجاً أساسياً في مجال تكنولوجيا التعليم واعتماد الوثيقة التى قدمها بعض العلماء لتطوير مجال تكنولوجيا التعليم بالإضافة إلى استحداث خطة بحثية ترتبط بحلول الأزمات التعليمية فى المجتمع المصرى .
جدير بالذكر أن الملتقى قام بافتتاحه الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية والدكتور/ حسين المغربى - رئيس جامعة بنها والدكتور/ محمد إبراهيم - عميد كلية التربية النوعية ببنها والدكتور/ محمد عطية خميس - أمين عام الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم والرئيس الشرفى للملتقى والدكتور/ هانى شفيق - رئيس قسم تكنولجيا التعليم بالكلية بحضور علماء وأساتذة تكنولجيا التعليم بالجامعات الأهلية والأزهر الشريف، وشهد الملتقى حضوراً مكثفاً للمهتمين بملف تكنولوجيا التعليم فى الشرق الأوسط.
من ناحية أخرى تناول الدكتور/ حسن محمد حسن خلال ورقته البحثية التوجهات العالمية الحديثة فى مجال تكنولوجيا التعليم وتطبيقتها حيث شدد على ضرورة الاهتمام بالمخ البشرى حيث يمكن من خلاله كيفية رفع كفاءة المخ وبالتالي رفع كفاءة التعليم كما تطرق د/ حسن فى عرضه للحديث عن الذكاء الطبيعى الذي كان سبباً في ظهور مفهوم الذكاء الإصطناعى بإعتبار أن المخ يتكون من 10 مليون خلية يتعاملون كمعالجات لافتاً إلى وجود كم كبير من القدرات التي يمكن الإستفاده منها خاصة أن الاستفادة من هذه الخلايا يكشف عن قدرات جديدة فى التعليم.
كما أشار د/ حسن إلى المؤتمر الذى تم عقده فى لندن بعنوان «الذكاء الاصطناعي فى التعليم» حيث اهتم بسبل تحسين علم الأعصاب ودمجه بتكنولوجيا التعليم للتعبير عن الأداء للطالب، موضحاً أنه يمكن أن يتم التحقق من أداء الطالب إبتداء من الطفولة.
وأكدت الدكتورة/ سعاد شاهين - أستاذ تكنولوجيا التعليم على أهمية أن يتمتع أخصائى تكنولوجيا التعليم بقدرات عديدة منها استخدام أساليب وأدوات مناسبة لعمليتى التعليم والتعلم بالإضافة إلى قدرة التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة وأهمية دور الأخصائى داخل المدرسة فى إنتاج المواد التعليمية وتوظيفها فى الوظيفة الأساسيه لأخصائى تكنولوجيا التعليم هو تدريب المعلمين علي التكنولوجيا الحديثه.
شدد الدكتور/ عبداللطيف الجزار على أن مجال تكنولوجيا التعليم يحتاج إلى توجيه البحوث التطورية لتحقيق التكنولوجيا وليس لعدد كثير من السنوات حيث أن كل التطور التربوى كان قائماً على تكنولوجيا التعليم وهى الآن تشكل قاعدة معرفية كاملة لافتاً إلى انطلاق التكنولوجيا عن طريق البحرية الأمريكية التى أصدرت مجلداً من 2000 صفحة وكانت تقوم بتصميم برامج تعليمية للجنود.
أكدت الدكتورة/ مني جاد بجامعه حلوان على أهمية دمج التكنولوجيا فى التعليم بالاستعانة بأهل الخبرة، ودراسة التجارب الناجحة والفاشلة وأسبابها وإيجابيات وسلبيات استخدام التابليت فى المدارس بالإضافة إلى أهمية دراسة تجارب بعض الدول الناجحة ومنها «مدارس انجلترا، وأمريكا» موضحاً أهمية إخضاع المعلم للتدريب المستمر.

 

نشر في آخر الأخبار

دشن الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إنطلاق فعاليات مبادرة «صنايعية مصر» والتى تنظمها الجامعة ويشرف على تنفيذها الدكتور/ هشام البطش والدكتورة/ إيمان البيطار - المشرفان على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتقام المبادرة برعاية وزير التعليم العالى ومحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها وشهد فعاليات انطلاقها الدكتور/ محمد إبراهيم - عميد كلية التربية النوعية والدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها وطه عجلان - كيل وزارة التربية والتعليم ومسئولى التعليم الفنى بالمديرية. وقال الدكتور/ المغربي أن تنفيذ المبادرة في جامعة بنها يأتي فى إطار مبادرة الرئيس/ عبدالفتاح السيسى فى تنمية وخدمة المجتمع مشيراً إلى أن مبادرة«صنايعية مصر» تستهدف تدريب وتأهيل شباب القليوبية وطلاب التعليم الفني بالإضافة لأصحاب الأعمال اليدوية علي الحرف اليدوية والمهن المختلفة. وأشار الدكتور/ المغربى إلى أن البرامج التدريبية التي أعدتها الجامعة تأتي لمواكبة إحتياجات سوق العمل من العمالة المدربة وخلق فرص عمل متميزة فى المجال الحرفى حيث يعاني المجتمع من عدم كفاية عدد الصنايعية المهرة و إرتفاع مطالبهم المالية، مؤكداً أنه تم إختيار المتدربين من خلال لجنة للتواصل مع المستفدين من المبادرة وتحديد المدربين. من جانبه قال الدكتور/ هشام البطش أن المرحلة الأولى للمبادرة يتم تنفيذها بكليات الهندسة ببنها والهندسة بشبرا والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية وتستمر حتى يوم 10 مارس المقبل حيث تم إعداد برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية للمتدربين من طلاب الجامعة والتعليم الفنى. وأضاف البطش أن البرامج التدريبية التى سيتم تنفيذها تشمل مجالات التركيبات الكهربية وصناعات الخراطة واللحام وسباكة المعادن وإنتاج الحلى ومكملات الزينة وتكنولوجيا الملابس والموضة والخياطة والتفصيل بالإضافة إلى مهارات الحاسب الآلى. فيما قالت الدكتورة/ إيمان البيطار أن الجامعة تفتح أبوابها للجميع، مشيرة إلى أن جميع البرامج التدريبية مجاناً وتمنح الجامعة في نهاية فترة التدريب شهادة للمتدربين بإجتياز برنامج التدريب فى إحتفالية كبرى تنظمها إدارة الجامعة. فيما أكد طه عجلان على التعاون الوثيق بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم ومحافظة القليوبية، مشيراً إلى أن جامعة بنها أول جامعة تطبق مبادرة صناعية مصر على أرض القليوبية.

نشر في آخر الأخبار

أعلن الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن فوز جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية بإنشاء مراكز تميز فى مجالات الزراعة، والطاقة، المياه بالشراكة مع الجامعات الأمريكية، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.بواقع ٣٠ مليون دولار لكل مركز.
وأشار الوزير إلى فوز جامعة القاهرة بإنشاء مركز تميز فى مجال العلوم الزراعية بالشراكة مع جامعة كورنيل الأمريكية، بالإضافة إلى تحالف يضم عدد من الجامعات الأمريكية وهى: (بوردو، و ولاية ميتشجان، وكاليفورنيا دايفس)، وعدد من الجامعات المصرية وهى: بنها ، وقناة السويس، وأسيوط، وعين شمس.
كما فازت جامعة عين شمس بإنشاء مركز تميز فى مجال علوم الطاقة بالشراكة مع معهد ماساتشوستس التقنى الأمريكى، بالإضافة إلى تحالف يضم عدد من الجامعات المصرية وهى: جامعتى المنصورة وأسوان.
وأشار الدكتور/ عبد الغفار إلى فوز جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز تميز فى مجال علوم المياه بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويضم التحالف عدد من الجامعات الأمريكية وهى: كاليفورنيا سانتا كروز، وولاية يوتا، وولاية واشنطن، وتمبل.
وأضاف الوزير أن الهدف من إنشاء مراكز تميز بالجامعات هو تطوير التعليم العالى والبحث العلمى، وإجراء أبحاث علمية مشتركة، وتدريب وتأهيل الكوادر العلمية، وإنشاء برامج علمية مشتركة، ومراكز استشارية فى التخصصات ذات الأولوية القومية لخطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030) خاصة فى مجالات الزراعة، والطاقة، والمياة.
جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقدم لإنشاء مراكز تميز بالجامعات المصرية منذ عام بالتعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نشر في آخر الأخبار

أعلن الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن فوز جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية بإنشاء مراكز تميز فى مجالات الزراعة، والطاقة، المياه بالشراكة مع الجامعات الأمريكية، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.بواقع ٣٠ مليون دولار لكل مركز.
وأشار الوزير إلى فوز جامعة القاهرة بإنشاء مركز تميز فى مجال العلوم الزراعية بالشراكة مع جامعة كورنيل الأمريكية، بالإضافة إلى تحالف يضم عدد من الجامعات الأمريكية وهى: (بوردو، و ولاية ميتشجان، وكاليفورنيا دايفس)، وعدد من الجامعات المصرية وهى: بنها ، وقناة السويس، وأسيوط، وعين شمس.
كما فازت جامعة عين شمس بإنشاء مركز تميز فى مجال علوم الطاقة بالشراكة مع معهد ماساتشوستس التقنى الأمريكى، بالإضافة إلى تحالف يضم عدد من الجامعات المصرية وهى: جامعتى المنصورة وأسوان.
وأشار الدكتور/ عبد الغفار إلى فوز جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز تميز فى مجال علوم المياه بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويضم التحالف عدد من الجامعات الأمريكية وهى: كاليفورنيا سانتا كروز، وولاية يوتا، وولاية واشنطن، وتمبل.
وأضاف الوزير أن الهدف من إنشاء مراكز تميز بالجامعات هو تطوير التعليم العالى والبحث العلمى، وإجراء أبحاث علمية مشتركة، وتدريب وتأهيل الكوادر العلمية، وإنشاء برامج علمية مشتركة، ومراكز استشارية فى التخصصات ذات الأولوية القومية لخطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030) خاصة فى مجالات الزراعة، والطاقة، والمياة.
جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقدم لإنشاء مراكز تميز بالجامعات المصرية منذ عام بالتعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 6