كلمة رئيس القسم

أبنائى الطالبات و الطلاب زملائى الأعزاء

أتشرف بأن أكون شاهداً علي بزوغ هذا الموقع الإلكتروني الجديد للكلية و من ثم الموقع الإلكتروني الجديد للقسم الذى يعرض أنشطة القسم العلمية و أنشطة المعامل المختلفة و يتيح خدمات كثيرة لعدد كبير من أبنائنا الطالبات و الطلاب بالإضافة إلى العديد من أعضاء هيئة التدريس و أبنائنا المعيدين و المدرسين المساعدين و طلاب الدراسات العليا. إن مجتمعنا المحيط بنا ينتظر منا و من كليتنا العريقة دائما تقديم الأفضل لأبنائها ضماناً لمستقبلهم وتلبية لسوق العمل و لحل المشاكل الزراعية التى تواجة الزراع باستخدام التقنيات الحيوية الحديثة فى مجالات إنتاج أصناف و سلالات جديدة ذات إنتاجية عالية و مقاومة للأمراض من خلال برامج الإنتخاب و التهجين.

أن الكلية بقيادة السيد الأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى عامر تبذل جهوداً كبيرة و مضنية للنهوض بكافة أقسام الكلية و منها قسم الوراثة من خلال تدعيمها بالأجهزة العلمية المطلوبة و الاجهزة التى تيسر من عملية التعليم و التعلم و أخرها السبورة الذكية لكل قسم. و على مستوى الجامعة تحية حب و تقدير للأستاذ الدكتور / حسين المغربى  القائم بعمل رئيس الجامعة الرجل الذى تحمل عبء المسئولية التى ألقت على عاتقه بكل الحب و أستطاع أن يعمل الكثير و الكثير للجامعة و منها كمثال الموقع الالكترونى للجامعة الذى يخدم الألاف من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و معاوني هيئة التدريس و الذى دائماً يهدف إلي التطوير المستمر وتحسين البنية التحتية والتوسع في توطين تكنولوجيا المعلومات والرقي بالبحث العلمي وتطوير المناهج وتحديث الأساليب والتفاعل مع المجتمع.

إننى اتمنى من خلال هذه البوابة الإلكترونية أن تكون نافذة و منارة لكل طالب و عضو هيئة تدريس ومعيد و مدرس مساعد. والقسم من خلال هذه البوابة الإلكترونية يعرض أنشطته التعليمية والأبحاث والرسائل ونماذج الأسئلة و الإجابة و غيرها من الأنشطة الثقافية والإجتماعية بطريقة بسيطة و سهلة. أمل أن نتواصل مع زوار هذه البوابة والمستفيدين منها من أجل التطوير و الوصول إلى الأفضل...

أ.د/ محمد حسن رفعت
رئيس قسم الوراثة