عميد زراعة بنها: 4 برامج جديدة لمواكبة متطلبات المشروعات القومية

كتب: ابراهيم الهواري محرر متخصص في مجال التعليم بجريدة صدي البلد

أعلن الدكتور محمود مغربى عراقى عميد كلية الزراعة بمشتهر - جامعة بنها أن الكلية قطعت شوطا كبيرا فى البرامج الدراسية الجديدة لخدمة مجالات سوق العمل المختلفة،لافتا إلى ارتفاع عدد البرامج الدراسية باللغة الانجليزية إلى 4 برامج وهى التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج أمن وسلامة الغذاء وبرنامج ادارة الأعمال الزراعية وأخيرا برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية.

وقال عميد الكلية إنه تقرر قبول طلاب الثانوية العامة هذا العام فى برنامج "استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية" بالكلية بعد صدور القرار الوزارى بإنشاء البرنامج الجديد وبدء الدراسة به اعتبارا من العام الجامعى ٢٠١٨-٢٠١٩م بالاضافة إلى البرامج الجديدة الثلاثة الأخرى. 

وأشار عميد كلية الزراعة إلى أن البرامج الجديد تدرس كليا باللغة الانجليزية وتساعد الخريجين على الحصول على فرص عمل كبيرة وواعدة فى سوق العمل بالمشروعات القومية الكبرى للتنمية الزراعية الشاملة ورؤية مصر ٢٠٣٠م.

وأكد أن البرامج الجديدة تلبى أيضا متطلبات سوق العمل وتخريج مهندسين زراعيين على درجة عالية من التخصص والمهنية فى ادارة الاعمال الزراعية وسلامة الغذاء والتقنيات الحيوية فى الزراعة فضلا عن زراعة الأراضى الصحراوية بالمحاصيل والنباتات التى تتحمل الملوحة والجفاف. 

ونوه عراقى إلى أن كلية الزراعة بمشتهر تعد من أقدم كليات الزراعة فى مصر ولديها الكوادر الأكاديمية البشرية التى تؤهلها إلى القيام بدور ريادى فى مصر لما لها من سابق خبرات فى مجال التعليم الزراعى العالى وتبنى العديد من المشاريع القومية لمساندة دورالدولة فى تشغيل الشباب والتنمية فى الريف المصرى كما قامت بتوقيع اتفاقيات شراكة دولية مع العديد من الجامعات الصينية فى المجالات الزراعية المختلفة.

المصدر: جريدة صدي البلد الجمعة 14 سبتمبر 2018

 

قراءة 39 مرات آخر تعديل على الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 23:33