إطلاق الدورة التاسعة لمكافئات النشر الدولي واﻻستشهادات المرجعية – دورة يناير 2019

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، تم فتح باب التقدم للدورة التاسعة - يناير 2019، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد اﻻستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الاربعاء الموافق 2019/01/09، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.
وأشار سيادته إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين ٢٠١٧ و٢٠١٨، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر ٥ سنوات طبقا للحسابات المعلنه لاعضاء هيئة التدريس على جوجل اسكولر.
ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة اﻻلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به بإستخدام البريد اﻻلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.
الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات.
يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على النظام الجديد لصرف الجوائز والتقدم من خلال الرابط التالي:

قراءة 70 مرات