كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

استقبلت كليه الزراعة - جامعه بنها اليوم الخميس الموافق 4/7/2019 بقياده عميد الكليه الاستاذ الدكتور/ محمود عراقى وحضور السادة وكلاء الكلية
وفدا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ووهان الصينيه للتكنولوجيا
Wuhan University of Technology
حيث ترأس الوفد الصيني الاستاذ الدكتور/
Prof. Dr. Fazhou Wang
نائب رئيس الجامعة الصيني
و كانت زيارة الوفد الصينى للتعرف على كلية الزراعة ومنشئاتها من البنية التحتية والمزارع التعليمية لها، كما تضمنت الزيارة المزرعة السمكية والصوب الزراعية والمرور على كلية الطب البيطرى بقيادة معالى الاستاذ الدكتور/ محمد محمدى غانم عميد الكلية...
وقد تم التقاط بعض الصور التذكارية لاعضاء الوفد وادارة الكلية...
وكان ذلك علي هامش زياره الوفد الصيني لفرع الجامعة الجديد بالعبور...

الأربعاء, 03 تموز/يوليو 2019 11:16

ان لله وانا اليه راجعون

تنعي كليه الزراعه بمشتهر-جامعه بنها بخالص الحزن و الاسي وفاه فقيدها
الأستاذ الدكتور / فاضل طلبه


الاستاذ بقسم المحاصيل بالكليه كما تتقدم الكليه بخالص التعازي و المواساه لأسره الفقيد
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته و ذويه الصبر والسلوان
العزاء تلغرافيا على العنوان التالي:
ش الآثار امتداد السجل المدني عماره رقم 4 بجوار مسجد الهلال - بنها/ قليوبيه

تعلن كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها عن قبول دفعة جديدة من خريجى الثانوية العامة لعام ٢٠١٩م فى برامجها الخاصة الجديدة (باللغة الانجليزية) و التى تتواكب مع متطلبات سوق العمل فى مجالات الزراعة الحديثة.

صرح الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة جامعة بنها، أن الكلية قطعت شوطا كبيرا في تطوير وتحديث برامجها الدراسية لتلبى متطلبات مجالات سوق العمل المختلفة.
وبين إن عدد البرامج الدراسية الخاصة بالكلية ارتفع إلى 4 برامج جديدة وهى:

١- التقنية الحيوية الزراعية Agricultural Biotechnology

وسوف يبدأ الدراسة للمستوى الأول للبرنامج هذا العام ٢٠١٩-٢٠٢٠م بفرع الجامعة بمدينة العبور

٢- أمن وسلامة الغذاء Food Safety

٣- إدارة الأعمال الزراعية Agribusiness

٤- استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية Desert land reclamation and cultivation

وأوضح أن هذه البرامج تتيح للخريجين فرص عمل كبيرة وواعدة في سوق العمل بالمشروعات القومية الكبرى للتنمية الزراعية الشاملة ورؤية مصر 2030.

إن هذه البرامج الجديدة تهدف لتخريج مهندسين زراعيين على درجة عالية من التخصص والمهنية في إدارة الأعمال الزراعية وسلامة الغذاء والتقنيات الحيوية في الزراعة فضلا عن زراعة الأراضي الصحراوية بالمحاصيل والنباتات التي تتحمل الملوحة والجفاف.

لمزيد من المعلومات اضغط على الرابط التالى:
http://www.fagr.bu.edu.eg/fagr/index.php/eng-programs

الخميس, 18 تموز/يوليو 2019 08:39

المؤتمر الدولى الاول للاقتصاد الازرق

تعلن كلية العلوم الثروة السمكية جامعه السويس بصدد عقد المؤتمر الدولى الاول والمقرر عقده فى الفترة من 10-16 سبتمبر 2019 وتلك تحت عنوان (الاقتصاد الازرق يحقق جدول الاعمال الافريقى 2063 للتنمية المستدامة ) فى منتجع لوسيندا على خليج السويس مباشرة ..التفاصيل بالمرفقات

يعلن الامين العام لاتحاد الجامعات العربية بشان عقد المؤتمر العربى الدولى الثانى المحكم  (  المسئولية المجتمعية للجامعات (التزام وتشريعات ) والمقرر عقده فى الفترة 3-4 نوفمبر 2019 بجامعه عمان العربية وجامعه القدس المفتوحه بالمملكه الاردنية الهامشية ..التفاصيل بالمرفقات

كتب ابراهيم الهواري

 
 
أكد الدكتور محمود مغربي عراقي، عميد كلية الزراعة بمشتهر – جامعة بنها ارتفاع عدد البرامج الدراسية الجديدة باللغة الانجليزية إلى 4 برامج، وهي (التقنية الحيوية الزراعية، وبرنامج أمن وسلامة الغذاء، وبرنامج إدارة الأعمال الزراعية، وبرنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية) والتى تتواكب مع متطلبات سوق العمل فى مجالات الزراعة الحديثة.

قال عميد الكلية إنه تقرر قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة هذا العام في برامج الكلية الجديدة التى تدرس كليًا باللغة الانجليزية، وتسمح للخريجين بفرص عمل كبيرة وواعدة في سوق العمل، بالمشروعات القومية الكبرى للتنمية الزراعية الشاملة ورؤية مصر2020.

وأكد عراقى أن البرامج الجديدة تلبي متطلبات سوق العمل، وتخريج مهندسين زراعيين على درجة عالية من التخصص والمهنية، في إدارة الأعمال الزراعية وسلامة الغذاء والتقنيات الحيوية في الزراعة، فضلًا عن زراعة الأراضي الصحراوية بالمحاصيل والنباتات التي تتحمل الملوحة والجفاف.

وأضاف أن كلية الزراعة بمشتهر تعد من أقدم كليات الزراعة في مصر ولديها الكوادر الأكاديمية البشرية، التي تؤهلها إلى القيام بدور ريادي في مصر لما لها من سابق خبرات في مجال التعليم الزراعي العالي وتبني العديد من المشاريع القومية لمساندة دور الدولة في تشغيل الشباب والتنمية في الريف المصري، كما وقعت اتفاقيات شراكة دولية مع العديد من الجامعات الصينية في المجالات الزراعية المختلفة.
 
المصدر: صدي البلد
 
 

يعلن مركز البحوث الزراعية بالكلية عن بيع ثمار أرض الحلويات المكونة من عدد 3 شجرة زبدية وعدد 3 شجرة مامبوزيا وعدد 2 شجرة عناب وعدد 4 شجرة جوافة وعدد 4 شجرة مانجو بلدي وعدد 16 مانجو كيت حديث الاثمار بالمزاد العلني بدار الكلية وتشكيل لجنو لوضع السعر الأساسي ولجنة للبيع

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، وإستعداداً لتنظيم يوم التميز العلمي السنوي، فإنه سيتم تكريم أفضل رسائل الماجستير والدكتوراه التي تم منحها العام الماضي بكليات جامعة بنها، والتي تفيد نتائجها قطاع الصناعة وخدمة المجتمع.
وأشار سيادته إلى أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل – مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي لفحص الترشيحات المقدمة، لإختيار من سيتم تكريمة في يوم التميز العلمي لعام 2019.
على من يرغب في التقدم من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بجامعة بنها ملئ النموذج، وإرساله على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، في خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الإعلان على الموقع.

عقد مجلس إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها اجتماعاً برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية ومشرفي المدن والأمناء المساعدين ومديري عموم رعاية الشباب والإدارة الطبية.
وقال المغربي أن المجلس شهد لأول مرة في هذا الاجتماع حضور ممثلي طلاب المدن بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها الذين عرضوا رؤيتهم حول بعض الأمور المتعلقة بزملائهم من طلاب المدن. وأشار إلى أن المجلس استعرض عدداً من الموضوعات الخاصة بالإقامة والتغذية لطلاب المدن خلال شهر رمضان، وجرى التأكيد على توافر الوجبات بكميات كافية مع الالتزام بجودتها وكذلك التأكيد على المشرفين بمشاركة الطلاب الإفطار وتذليل أي صعوبات تواجههم. وأضاف المغربي أن المجلس شدد على تفعيل دور الإدارة الطبية في المدن الجامعية وفحص طلاب المدن البالغ عددهم 1800 طالب وطالبة في شبرا وبنها ومشتهر وطوخ من خلال مبادرة المسح الطبي الشامل والكشف عن أمراض القلب والضغط والسكر. وأكد أن الإجتماع استعرض أيضاً البروتوكولات المقدمة من مركز السموم بمستشفى بنها الجامعي ووزارة الصحة لإجراء عدداً من التحاليل الطبية الأخرى اعتباراً من العام الدراسي القادم لطلاب المدن ليس فقط المخدرات ولكن التي تؤكد سلامة الكلى والقلب وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الطلاب.

 

تعلن جامعة بنها عن حاجتها إلى مدير أكاديمي لفرع الجامعة بالعبور، ويمكن التقدم في خلال خمسة عشر يوما إعتباراً من يوم الأحد الموافق 2019/05/12، على أن يتوافر به الشروط التالية:

  • أن يكون أستاذاً أو أستاذ مساعد بالجامعة.
  • لديه خبرة سابقة في العمل بالبرامج بنظام الساعات المعتمدة.
  • إجادة تامة لإحدى اللغات الأجنبية.
  • أن يكون لدية الخبرة الكافية والمقدرة على التواصل مع الجامعات الأجنبية.
  • أن يكون لديه خبرة إدارية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.


على من يرغب في التقدم لشغل الوظيفة التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/aCgh8Ujrb41YYZyF9
علماً بأنه سيكون هناك حزمه من الحوافز المالية والإدارية المناسبة.

الصفحة 1 من 528