كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

عقد أ.د / محمود عراقى - عميد الكلية اليوم الخميس الموافق 16/11/2017 ورشة عمل تحت عنوان " إعداد المعايير الأكاديمية المرجعية ARS لبرامج الدراسات العليا "2018/2017 " بحضور أ.د / ناصر الجيزاوى - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود / حامد الزعبلاوى - مدير وحدة ضمان الجودة وأ / يمن مرسى - مدير عام الكلية والسادة روؤساء الأقسام ومنسقى الأقسام وبرامج الدراسات العليا وأعضاء مجلس إدارة الجودة بالكلية. وذلك لبشأن 1- عرض تقرير عن الأقسام التى قامت بإتمام متطلبات الجودة بشأن برامج الدراسات العليا لائحة جديدة . 2- تسليم ARS ومصفوفة الإشتقاق لبرامج الدراسات العليا. 3- تحديد موعد إنتهاء توصيف برامج ومقرارات الدراسات العليا لائحة جديدة . 4- بشأن تحديد موعد إنتهاء تقرير مقررات الدراسات العليا لائحة قديمة ولائحة جديدة .

تحت رعاية أ.د / محمود عراقى - عميد الكلية ، أ.د / عادل حامد بهنساوى - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سعدت إدارة العلاقات العامة بالكلية بإستقبال اليوم الخميس الموافق 16/11/2017 مجموعتين متميزتين من طلاب معهد مشتهر الإبتدائي ومدرسة الرملة الثانوية المشتركة فى إطار تفعيل وتنفيذ خطة المشاركة بين الكلية ومؤسسات المجتمع المحلى وإثراء المناهج التعليمية وربطها بالخبرات على أرض الواقع , وقد قامت المجموعتان بزيارة إلى بمزرعة الزينة ومزرعة الإنتاج الحيوانى وقسم الصناعات الغذائية بالكلية.

استقبل الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها بمكتبه بعد ظهر يوم الثلاثاء اللواء/ محمد عبدالباقي - مدير عام شركة مصر العليا بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، والتي تتولي توريد الوجبات الغذائية لطلاب المدن الجامعية، بحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ جمال سوسة - مستشار رئيس الجامعة لشئون المدن الجامعية. حيث استعرض رئيس الجامعة عدد من الموضوعات في مقدمتها مدي رضاء الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية عن الوجبات التي تقدمها شركة مصر العليا، وأشاد القاضي بجودتها وإقبال الطلاب عليها. وطالب القاضي بالمزيد من التعاون بين جهاز المشروعات الوطنية والجامعة، وذلك في تصنيع وإعداد الوجبات الغذائية التي تحتاجها مستشفيات جامعة بنها، علي أن تكون بنفس مستوي الجودة، ومراعاة الإشتراطات الصحية التي تتميز بها شركات جهاز المشروعات الوطنية. كما طالب القاضي بقيام شركات الجهاز بتوريد منتجاتها للعرض في المنافذ الخاصة بالجامعة وكلياتها، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل إرتفاع أسعار السلع والخدمات الناتج في أغلبه من جشع التجار. وقال رئيس الجامعة أن ما يطالب به تقوم به بالفعل القوات المسلحة، وتساهم بقوة في التخفيف عن المواطنين خاصة غير القادرين. واستعرض القاضي عدد من النجاحات التي حققتها الجامعة في إدارة مدنها الجامعية، وفي مقدمتها إطلاق مبادرة إشراك الطلاب في تجميل وصيانة المدن بجودة مرتفعة ووفراً بلغ أكثر من 60% مما تتحمله الجامعة كمصروفات لصيانة هذه المدن. ومن جانبه أشاد اللواء/ عبدالباقي بالتعاون المثمر بين الجامعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مؤكداً علي دراسة مطالب الجامعة الخاصة بتوريد الوجبات الغذائية لمستشفياتها والسلع لمنافذ التوزيع بها. وقال اللواء/ عبدالباقي أن زيارته لجامعة بنها تأتي في إطار الإشراف والتأكد من جودة الخدمة التي تقدمها شركة مصر العليا لطلاب المدن الجامعية والقطاع الصحي بجامعة بنها، مؤكداً علي أن الشركة تهتم بتقديم وجبة صحية جيدة أمنة طازجة بأقل الأسعار. وعبر مدير شركة مصر العليا عن سعادته بما شاهده في جامعة بنها من خدمات مختلفة تقدم للطلاب والعمل بروح الفريق وتكاتف الجميع للإرتقاء بالعملية التعليمية من خلال الخدمات المتميزة المقدمة للطلاب.

التقي الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها في مكتبه بعدد من طلاب الجامعة من مختلف الكليات، حيث استعرض معهم مستقبل الأنشطة الطلابية بالجامعة، وحثهم علي الإندماج في مجتمع الجامعة والإهتمام بممارسة الأنشطة الطلابية لما تحققه من تواصل بين الطلاب في مختلف الكليات، وتساعدهم علي الإرتقاء بالجوانب السلوكية والإجتماعية والثقافية، وبما يحقق نتائج طيبة علي المجالين العلمي والترفيهي. وقال القاضي للطلاب: عليكم أن تكونوا عيوناً لرصد الفساد والعمل علي الحد منه في كل كليات الجامعة، وطالب القاضي الطلاب بألا يسمحوا بتواجد الفاسدين بينهم سواء من الطلاب أو العاملين بالجامعة وكلياتهم، وأشار إلي أن الدولة تشن حرباً لا هواد فيها ضد الفساد والفاسدين. واستجاب رئيس الجامعة لملاحظات عدد من طلاب كليتي التجارة والحقوق حول ارتباط الشيت بأعمال السنة، وأجري رئيس الجامعة اتصالاً بعميدي الكليتين في وجود الطلاب، طالبهم خلاله بإعداد تقرير يعرض عليه في نفس اليوم يتضمن ما توصلت إليه الكليتين لمعالجة ملاحظات الطلاب، ومدي قانونية الملاحظات. وقال القاضي أن كل الانشطة التي تهتم بها الجامعة لصالح طلابها بعيدة كل البعد عن الممارسات السياسية داخل الجامعة حتي لايتم تصنيف الطلاب وفقاً لإتجاهات سياسية معينة. وأضاف أن الطلاب هم في الأساس طلاب علم وأن الممارسة السياسية حق يكفله الدستور لجميع المواطنين خارج أسوار الجامعة.

الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:53

الجلسة رقم (433) لمجلس الكلية

عقد ت اليوم لأربعاء الموافق 15/11/2017 الجلسة رقم (433) لمجلس الكلية برئاسة السيد أ.د / محمود عراقى - عميد الكلية و بحضور أ.د / جعفر الجندى - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د / ناصر الجيزاوى - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د / عادل حامد بهنساوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة أعضاء مجلس الكلية من رؤساء الأقسام العلمية. واستهل سيادته الجلسة بالترحيب بالدكتور / عبد الله مرزوق - وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية عضواً جديداً بمجلس الكلية , وباشرت الجلسة أعمالها .

الخميس, 09 تشرين2/نوفمبر 2017 13:39

عزاء واجب

تنعى أسرة كلية الزراعة وفاة والدة الأستاذ / عبد السميع حمودة - الموظف بقسم الوراثة يوم الخميس الموافق 9/11/2017 سائلين المولى عز وجل الرحمة والمغفرة الفقيدة والصبر والسلوان لأسرتها الكريمة .

الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:36

تهنئــــــــــــــــــــة

صرح الاستاذ الدكتور / غازي عصاصة مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بمجلس الجامعة المنعقد بالامس الثلاثاء الموافق 14-11-2018 حصول كلية الزراعة علي المركز الاول في عدد الاخبار علي مواقع الكليات (باللغة العربية) مزيد من التقدم والتوفيق

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها صرف منحة مالية تبلغ 350 جنيهاً لجميع العاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بمناسبة المولد النبوي الشريف. وكان القاضى قد اقترح على مجلس الجامعة فى إجتماعه الأخير صرف هذه المنحة وقد وافق المجلس عليها. وأشاد القاضى بالجهد الذى يبذله العاملين في مختلف الإدارات مؤكداً أنه كان بوده ومعه أعضاء مجلس الجامعة أن تكون قيمة المنحة أكبر من التى تم الموافقة عليها لولا أن إمكانيات الجامعة المالية وقفت حائلاً دون تحقيق أمنيات مجلس الجامعة ورغبته الشخصية.

قرر مجلس جامعة بنها في اجتماعه الطاريء الذي عقد مساء أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة زيارة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال، وذلك صباح الأثنين القادم بكامل أعضاءه. وذلك للوقوف علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المستشفي في علاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، والذي حقق نجاحات ضخمة واقتربت نسبة الشفاء لمرضاه إلي المعدلات العالمية. وقال القاضي أن الهدف من الزيارة هو مؤازرة المرضي من الأطفال وبث روح الطمأنينة فيهم، في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة. كما تأتي الزياره لتدعيم التعاون بين الجامعة باعتبارها مؤسسة تعليمية وعلمية وبين مستشفي 57357 لتحقيق أهداف المستشفي والجامعة في خدمة المجتمع.

الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 13:20

ورشة عمل بعنوان «كيف تتجنب الإنتحال العلمي»

في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجات البحث العلمي ينظم قطاع الدراسات العليا تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،و سوف تعقد ورشة عمل بعنوان «كيف تتجنب الإنتحال العلمي» وهى أحد أنشطة صندوق البحوث العلمية بالجامعة تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ ماهر خليل حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى وذلك بالتعاون مع الشركة العالمية تك نوليدج صاحبة الحق الحصري في تسويق برنامج ithenticate الأشهر عالمياً في تحديد درجة التشابه أو الإنتحال العلمي في الأعمال البحثية.
تقام ورشة العمل يوم الأربعاء الموافق 22/11/2017م بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة الساعة العاشرة صباحاً، وعلى من يرغب فى حضور ورشة العمل، التسجيل بالرابط التالي:
رابط التسجيل

الصفحة 1 من 377