كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

قام الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها يرافقه الدكتور/ مصطفي القاضي - عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور/ محمد عبدالسلام - مدير المستشفيات ورؤساء أقسام المستشفيات، بتفقد كل أقسام ووحدات المستشفي الجامعي وأقسام الاستقبال وغرف العمليات وغرف العناية والغسيل الكلوي.
وأستمع رئيس جامعة بنها لشرح حول سير العمل داخل المستشفيات وأقسامها المختلفة والخدمات التي تقدمها المستشفيات للمواطنين الذين يترددون عليها يومياً، حيث التقي بعدد من المرضي وذويهم واستمع إلي آرائهم ومدي رضائهم عن الخدمات التي تقدمها المستشفيات ومقترحاتهم لتطوير الرعاية المقدمه لهم. وأكد رئيس جامعة بنها علي أن المستشفي الجامعي هي واجهة الجامعة الأولي للمجتمع، وسمعة الجامعة تبدأ من مستشفياتها الجامعية، مشيراً أن الجامعة تضع دعم المستشفيات الجامعية علي رأس أولوياتها بجانب الاهتمام بالعملية التعليمية. وشدد السعيد خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة المستشفيات على تطوير المستشفى الجامعى وتقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة، كما شدد علي حسن معاملة المرضي وذويهم والمساهمة في تخفيف المعاناه عنهم وإنشاء مظلات وأماكن انتظار تليق بالمواطنين خاصة أن المستشفي تقدم خدماتها ليس لأهالي القليوبية فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة.

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور/ محمد لطيف - أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي.
وخلال الجلسة قدم المجلس الأعلى للجامعات الشكر للدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها على مجهوداته خلال الفترة الماضية كما قدم المجلس التنهئة للدكتور جمال السعيد لتعيينه رئيساً لجامعة بنها.
كان الرئيس/ عبدالفتاح السيسي أصدر قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور/ جمال السعيد - رئيساً لجامعة بنها حتى بلوغه السن القانوني.
وأكد رئيس جامعة بنها أنه سيبنى على ما سبق لتحقيق الرؤية التي تستحقها الجامعة بتاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز مرحبا بالتعاون مع جميع قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لاستكمال ما بدأته الجامعة والبناء عليه.

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تعد بيت الخبرة الأول والرئيسى لمحافظة القليوبية والمجتمع المحلى وبالتالى فلابد وأن يكون هناك رؤية واضحة يشارك فيها المجتمع المحلى واستطلاع رأيهم للوصول إلى خارطة طريق لجامعة بنها للقيادات القادمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذى عقده الدكتور/ السعيد اليوم بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع قيادات وعمداء جامعة بنها فى أول يوم عمل له عقب توليه المسئولية.
وأضاف الدكتور/ السعيد أنه على استعداد تام للتعاون مع الجميع طالما أن مصلحتنا واحدة وهدفنا الصالح العام مؤكداً على ضرورة ترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعى وإتقان قيم العمل الإيجابية ونقلها إلى جميع القيادات بالجامعة والكليات.
وأكد رئيس الجامعة على تطوير المستشفى الجامعى بإعتبارها واجهة الجامعة وبالتالى لابد من تطويرها لتقديم خدمة تعليمية طبية متميزة للمواطنين البسطاء مؤكداً إلى أن جامعة بنها كمؤسسة تعليمية أهم ما فيها السمعة التى تأتى من خلال الخدمات والتعامل خارج أسوار الجامعة.

وجه الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الشكر والتحية لجميع قيادات جامعة بنها السابقة والحالية كما وجه الشكر للدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال فترة توليه منصب قائم بأعمال رئيس الجامعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد السعيد بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة مع قيادات وعمداء جامعة بنها اليوم فى أول يوم عمل له عقب صدور القرار الجمهوري بتوليه منصب رئيساً لجامعة بنها.
كما وجه أيضاً الدكتور/ السعيد خلال الإجتماع الشكر للأساتذة الذين تقموا للترشح لمنصب رئيس الجامعة وعددهم 19 مرشحاً على رئاسة جامعة بنها مؤكداً أن من يتخذ القرار للتقدم للعمل العام يتطلب منه الكثير من التضحيات.
وقال الدكتور/ جمال السعيد احنا مش هنبدأ من فراغ فالجامعة مرت بمراحل كثيرة خلال فترة رؤسائها ونوابها السابقين وكل منهم له بصماته وإنجازاته الواضحة للجميع مضيفاً أننا سوف نعمل كفريق واحد داخل الجامعة.
من جانبه وجه الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة وقيادات وعمداء الكليات التهنئة للدكتور/ جمال السعيد لتوليه منصب رئيساً لجامعة بنها مؤكدين أننا سوف نعمل جميعاً من أجل خدمة الجامعة قائلين «احنا معاك وجنبك وايدنا فى ايديك» من أجل رفع إسم ومكانة جامعة بنها.

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن رئاسته للجامعة مسئولية كبيرة وثقة غالية أعتز بها مشيراً إلى أن هدفنا جميعاً مصلحة الجامعة ولا مكان للخلافات بيينا فى العمل مضيفاً أن هناك تكليفات خلال الفترة القادمة سوف نتفق عليها جميعاً لتحقيق الرؤية التي تستحقها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.
جاء ذلك خلال الإجتماع الأول الذى عقده الدكتور/ السعيد اليوم بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون والطلاب مع قيادات وعمداء جامعة بنها فى أول يوم عمل له عقب توليه المسئولية.
وأضاف السعيد أن الجامعات الحكومية تشهد منافسة قوية وهو ما يتطلب منا جميعاً العمل وبذل الكثير من الجهود من رفع مكانة جامعة بنها.
وأضاف رئيس الجامعة أن هناك تطوراً حدث في مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع خلال الـ 20 عاماً الماضية وبالتالى فلابد وأن نعمل من خلال هذا المحور والعمل على تنميته مؤكداً أن الفترة القادمة سوف تشهد التوسع في اللامركزية وإستقلالية القرار مع تحمل المسئولية الواجبة.

الأحد, 17 آذار/مارس 2019 09:58

اسبوع القاهرة للمياه 2019

اسبوع القاهرة للمياه 2019 "الاستجابة لندرة المياه يوم 20-24 اكتوبر 2019 ...التفاصيل بالمرفقات

جوائز شركة دريم لشجيع البحث العلمى وجودة الغذاء لعام 2019 وذلك بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية ..التفاصيل بالمرفقات

وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الشكر والتحية لجميع قيادات جامعة بنها السابقة والحالية كما وجه الشكر للدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال فترة توليه منصب قائم بأعمال رئيس الجامعة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده السعيد بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة مع قيادات وعمداء جامعة بنها اليوم فى اول يوم عمل له عقب صدور القرار الجمهوري بتوليه منصب رئيس جامعة بنها

كما وجه ايضا الدكتور السعيد خلال الاجتماع الشكر للأساتذة الذين تقدموا للترشح لمنصب رئيس الجامعة وعددهم 19 مرشحا على رئاسة جامعة بنها مؤكدا ان من يتخذ القرار للتقدم للعمل العام يتطلب منه الكثير من التضحيات

وقال الدكتور جمال السعيد احنا مش هنبدأ من فراغ فالجامعة مرت بمراحل كثيرة خلال فترة رؤسائها ونوابها السابقين وكل منهم له بصماته وانجازاته الواضحة للجميع مضيفا أننا سوف نعمل كفريق واحد داخل الجامعة

من جانبهم وجه قيادات وعمداء الكليات التهنئة للدكتور جمال السعيد لتوليه منصب رئيسا لجامعة بنها مؤكدين أننا سوف نعمل جميعا من اجل خدمة الجامعة قائلين " احنا معاك وجنبك وايدنا فى ايديك "من اجل رفع إسم ومكانة جامعة بنها

واشار الدكتور السعيد خلال الاجتماع أن جامعة بنها تعد بيت الخبرة الأول والرئيسى لمحافظة القليوبية والمجتمع المحلى وبالتالى فلابد وان يكون هناك رؤية واضحة يشارك فيها المجتمع المحلى واستطلاع رأيهم للوصول الى خارطة طريق لجامعة بنها للقيادات القادمة

واضاف على انه على استعداد تام للتعاون مع الجميع طالما ان مصلحتنا واحدة وهدفنا الصالح العام مؤكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة المؤسسة والعمل الجماعى واتقان قيم العمل الايجابية ونقلها الى جميع القيادات بالجامعة والكليات

واكد رئيس الجامعة على تطوير المستشفى الجامعى باعتبارها واجهة الجامعة وبالتالى لابد من تطويرها لتقديم خدمة تعليمية طبية متميزة للمواطنين البسطاء مؤكدا ان جامعة بنها كمؤسسة تعليمية أهم مافيها السمعة التى تاتى من خلال الخدمات والتعامل خارج أسوار الجامعة

وقال السعيد ان رئاسته للجامعة مسئولية كبيرة وثقة غالية أعتز بها مشيرا الى ان هدفنا جميعا مصلحة الجامعة ولا مكان للخلافات بيينا فى العمل مضيفا ان هناك تكليفات خلال الفترة القادمة سوف نتفق عليها جميعا لتحقيق الرؤية التي تستحقها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.

واضاف أن الجامعات الحكومية تشهد منافسة قوية وهو ما يتطلب منا جميعا العمل وبذل الكثير من الجهود من اجل رفع مكانة جامعة بنها مطالبا بتنمية مشروعات الكليات والوحدات ذات الطابع الخاص داخل الجامعة خاصة وان الجامعات في الخارج اصبحت لاتعتمد علي التمويل الحكومي فقط بل اصبحت تعتمد علي التمويل الذاتي لها لذلك لابد من تفعيل وتطوير الوحدات ذات الطابع الخاص داخل الجامعة للتفاعل مع المجتمع المحلي

كما اكد رئيس الجامعة على ان هناك تطورا حدث في مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع خلال الـ 20 عاما الماضية وبالتالى فلابد وان نعمل من خلال هذا المحور والعمل على تنميته مؤكدا ان الفترة القادمة سوف تشهد التوسع في اللامركزية واستقلالية القرار مع تحمل المسئولية الواجبة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري يوم الخميس الماضي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالى وذلك بمقر جامعة بني سويف، وشهد الجلسة الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها.

وقدم الوزير الشكر للدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب علي الفترة الماضية التي قضاها كقائم بعمل رئيس جامعة بنها، مشيداً بما حققته الجامعة من انجازات عديدة خلال الفترة الماضية وتحمله أعباء الجامعة بمفرده، وذلك كرئيساً للجامعة ونائباً لشئون التعليم والطلاب، بالاضافة الي خلو منصب نائبا رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما توجه الوزير بالتنهئة للدكتور جمال السعيد لتعيينه رئيسًا لجامعة بنها.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أصدر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور جمال السعيد رئيسا لجامعة بنها حتى بلوغه السن القانوني.

ومن جانبه أكد الدكتور السعيد علي أنه سيبنى على ما سبق لتحقيق الرؤية التي تستحقها الجامعة بتاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز مرحبا بالتعاون مع جميع قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لاستكمال ما بدأته الجامعة والبناء عليه.

تعلن مؤسسة عبدالحميد شومان عن فتح باب الترشيح لجائزة شومان للباحثين العرب لعام 2019 فى الموضوعات التالية (العلوم الطبية والصحية - العلوم والهندسة - العلوم الاساسية - العلوم الانسانية - العلوم والتكنولوجية الزراعية- العلوم الاقتصادية والادارية )..التفاصيل المرفقات

الصفحة 1 من 517