كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

سيتم فتح مسابقة أفضل روابط لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وذلك بناء على قرار مجلس الجامعة في هذا الشأن وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، أنه تم تصميم هذه المسابقة بهدف تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية. 
وفي هذا السياق ناقش مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات مع الأستاذ الدكتور/ محمد غانم - نائب المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية، تفاصيل المسابقة التي تأتي في إطار زيادة الروابط الراجعة Backlinks لمواقع هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة وتعمل على تحسين رؤية مواقعهم في الفضاء العنكبوتي.. وسيتم تكريم الفائزين في المسابقة من خلال منحهم شهادات تقدير وجوائز مالية. 

الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 15:00

تهنئة بالعام الهجري الجديد 1439هـ

يهنئ السيد الأستاذ الدكتور/ محمود مغربي عراقي - عميد الكلية والأستاذ الدكتور/ احمد عاشور عبد الرحمن - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ جعفر الجندي - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور / ناصر الجيزاوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ/ ايمن مرسي مدير الكلية.  السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالكلية بالعام الهجري الجديد 1439هـ. 
داعين الله أن يعيده علينا جميعاً وشعب مصر العظيم هذه الأيام بالخير والأمن والرخاء. 

تقوم جامعة بنها بالتعاون مع السفارة البريطانية بتنظيم ورشة عمل عن منحة التشيفننج وذلك يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017.
التشيفننج هو برنامج حكومة المملكة المتحدة للمنح الدراسية ويتم تقديم المنح الدراسية للخريجين من جميع أنحاء العالم و منهم مصر لدراسة درجة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي موضوع وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يكون المتقدم لديه خبرة عملية سنتين على الأقل. 
وتوفر المنحة الدعم لدراسة درجة الماجستير فى واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة ويشمل الدعم مصاريف، كذلك دعم شهرى كمصاريف للإعاشة، وتذاكر السفر من وإلى مصر.
هذا وقد بلغ عدد من حصل على المنحة فى العام الدراسي 2017/2016 سبعون مصريا وحاليا يستعد حوالى ستون مصرياً للسفر للدراسة للعام الدراسى 2017/2018م.
ومن سيحضر من أعضاء السفارة للندوة هم:

  • نيفين شرف - مدير برنامج المنح الدراسية.
  • ناردين تادرس - مساعد برامج المنح الدراسية.


على من يرغب في الحضور التسجيل المبدئي في الرابط التالي:
رابط التسجيل المبدئي

علماً بأنه سوف يتم إستخراج شهادات حضور فقط لمن سيقوم بالتسجيل والحضور.


الجدير بالذكر أنه يمكن التقدم للمنح الدراسية لعام 2018/2019م في الفترة من 7 أغسطس حتى 7 نوفمبر 2017 عن طريق الموقع الالكترونى التالي: 
http://www.chevening.org/apply 

الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 10:27

تكريم عامل الزراعة المجتهد

قام الاستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بقطع إجتماع مجلس الجامعة الأول لتكريم أحد العاملين بالجامعة واستقبل القاضى العامل «هلال سعد الأطرونى» بكلية زراعة مشتهر وقدم له الشكر على إهتمامه بعمله وتأدية العمل على الوجه الأكمل حتى في أيام إجازة العيد.
وعرض رئيس الجامعة على المجلس اقتراحاً بصرف مكافأة مالية ووافق المجلس بالإجماع على إقتراح رئيس الجامعة. وأهدى رئيس الجامعة للعامل المجتهد درع الجامعة فى حضور نائبيه الاستاذ الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والاستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعميد الكلية الاستاذ الدكتور/ محمود مغربي عراقي.

استقبل الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها في مكتبه عدداً من طلاب الدكتوراة مسجلين بجامعة حلوان، والذين نظم لهم مركز اللغات والترجمة بجامعة بنها دورة مكثفة لإختبارات التوفل، استمرت علي مدي ثلاثة أيام حتي يلحقوا بمواعيد التسجيل لدراسة الدكتوراة في جامعتهم.
جاء الطلاب ليقدموا شكرهم للجامعة ورئيسها الذي كان قد وافق علي إجراء هذه الإختبارات بمركز اللغات بالجامعة حفاظاً علي مستقبلهم العلمي. وأشاد الطلاب بما قدمه لهم مركز اللغات بالجامعة برئاسة الدكتورة/ إيمان عبدالحق - مديرة المركز والدكتورة/ ريهام الجزار - المدرب المعتمد بالجامعة من تسهيلات ومن مستوي علمي في إختبارات التوفل. من جانبه أكد الدكتور/ القاضي علي أن قراره جاء حفاظاً علي مصلحة الطلاب حتي يلحقوا بالتسجيل لنيل درجة الدكتوراة في المواعيد المقررة. وقال القاضي أن إشادة الطلاب بما قدمه مركز اللغات والترجمة لهم، تعد شهادة علي جودة التعليم الجامعي في مصر. وقال أن علي أعضاء هيئة التدريس بمختلف مستوياتهم التواصل مع طلابهم وتقديم المحتوي الجيد والمتطور بما يحقق رضا الطلاب ويضمن تخريج طلاب علي مستوي علمي وأخلاقي مرتفع بما يفيد الوطن وسوق العمل. وشدد القاضي علي أن وجود كليات ومنشآت الجامعة في مواقع متعددة أكسبها ميزات عديدة، في مقدمتها القدرة علي خدمة المجتمع في مواقع متعددة بتنوعاته المختلفة واحتياجاته المتباينة. وأضاف أن الجامعة تسعي دائماً إلي الإرتقاء بما تقدمه للمجتمع من علوم وبحث علمي وخدمات مجتمعية. 

شهد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها يرافقه الدكتور/ محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطري والدكتور/ خالد عيسوي - المشرف العام علي الأنشطة الطلابية بالجامعة، الكرنفال الذي نظمته جامعة المنوفية برئاسة الدكتور/ معوض الخولي - رئيس الجامعة، تمهيداً لبدء فعاليات أسبوع شباب الجامعة الحادي عشر، والذي يتم افتتاحه مساء يوم الخميس بمشاركة 24 جامعة حكومية وعدد من الجامعات الخاصة، ويقوم بافتتاحه الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس/ خالد عبدالعزيز - وزير الشباب والرياضة، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ووزراء التعليم العالي السابقين وكبار المسئولين من خريجي جامعة المنوفية.

قام الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها يرافقه الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بتفقد مركز نظم المعلومات الإدارية بالجامعة والإطمئنان علي استعداد المركز لبدء العام الدراسي الجديد.
واستمعا لشرح من الدكتور/ مصطفي السيد - مدير المركز الذي عرض المهام التي يقوم بها المركز وفي مقدمتها متابعة قبول الطلاب بالمدن الجامعية ومراجعة بياناتهم بالنظام الإلكتروني، وتفعيل نظم المعلومات الإدارية بكافة الإدارات والكليات المختلفة، والتواصل مع جميع كليات الجامعة وتوفير الدعم الفني لهم وتقديم التدريبات المطلوبة لإنجاز أعمال مراجعة بيانات الطلاب ومراجعة اللوائح وتشغيل الكنترولات وإدخال البيانات ورفع بيانات التنسيق للطلاب الجدد المرسلة من مكتب التنسيق الرئيسي ومراجعة لوائح المصروفات وتفعيل خدمة الدفع الإلكتروني. وقال الدكتور/ القاضي أن المركز يقوم بعدد من المهام التي تؤدي إلي تحسين جودة العملية الإدارية بالجامعة وخاصة مراعاة عامل الوقت، حيث أن المركز يوفر وقتاً كبيراً في حالة القيام بنفس الأعمال من خلال العنصر البشري يدوياً. وأكد أن المركز مكلف بالعديد من الأعمال لمواجهة نقص أعداد الإداريين في الجامعة خاصة مع خروج عدد كبير منهم للمعاش. وأضاف القاضي أن إدارة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بدعم المركز وتوفير كافة الإمكانيات التي يتطلبها العمل به لتحقيق أكبر نتيجة إيجابية ممكنة لتطوير الأعمال الإدارية الخاصة بالجامعة. 

وافقت اللجنة العلمية برئاسة الأستاذ الدكتور/ هشام أبوالعينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، على إعادة فتح باب التسجيل بالمؤتمر المصري الصيني الثاني حتى 15 سبتمبر 2017، خلال إجتماعها يوم الإثنين الموافق 2017/09/11، وذلك من من خلال الرابط التالي: 
http://www.isecae.bu.edu.eg/registration.php 
كما أكد سيادته على أن الجامعات الصينية وصلت إلي مراحل متقدمة في مجالات البحث العلمي، وهو ما يعطي أهمية كبيرة للمؤتمر، كما سيشهد المؤتمر عقد العديد من الجلسات العلمية ومناقشة عدد من الأبحاث الهامة، بحضور وفد رسمى كبير يضم عددًا من رؤساء الجامعات الصينية والعلماء من مختلف التخصصات. 

أخبار ذات الصلة

  • المؤتمر المصرى – الصيني الثاني بجامعة بنها أكتوبر 2017: 
    http://www.bu.edu.eg/BUNews/21174
  • القاضي يبحث الترتيبات النهائية للمؤتمر الدولي الثاني الصيني المصري: 
    http://bu.edu.eg/BUNews/21120
  • جامعات طريق الحرير تشارك في أعمال المؤتمر المصري الصيني الذي يعقد في جامعة بنها أكتوبر القادم: 
    http://bu.edu.eg/BUNews/21112
  • في إطار التعاون المصري الصيني: جامعة بنها تستعد للمؤتمر الدولي الصيني المصري الثاني في أكتوبر القادم: 
    http://bu.edu.eg/BUNews/20988

فور عودته من رحلة عمل إلي الصين، عقد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها اجتماعاً موسعاً صباح أمس، حضره مديري كليات الجامعة والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحيد خلوي الأمين العام للجامعة. استعرض خلاله القاضي استعدادات الجامعة وكلياتها لبدء العام الدراسي الجديد واستقبال طلاب الجامعة القدامي والجدد. 
وشدد القاضي علي أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية بما يسمح بإستيعاب طاقة الطلاب وتوظيفها فيما يخدم الجامعة وكلياتها باعتبارها ملكاً لهم. وقال رئيس الجامعة أن من الأعمال الإيجابية إشراك الطلاب في صيانة كلياتهم وتوعيتهم بالحفاظ علي مؤسساتهم. وأكد القاضي علي أهمية تشكيل لجنة في كل كلية لمراجعة أعمال الصيانة بشكل يومي عقب إنتهاء اليوم الدراسي، وإنجاز كل موظف لعمله وحسن استقبال الطلاب. وطالب القاضي بضرورة قيام العاملين بالجامعة والكليات بواجباتهم الوظيفية دون تقاعص وتوفير البديل الكفيء للموظفين للقيام بأعمالهم في حالة الغياب أو المرض أو السفر، علي أن يتم تقييم العاملين أولاً بأول تبعاً لما أدوه من أعمال. وشدد رئيس الجامعة علي أهمية تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وأن يتم التصدي للإهمال والفساد بكافة صوره، والعمل علي ألا نسمح بأي ممارسات فاسدة وأن نتصدي جميعاً لكل أشكال الفساد حتي البسيط منها. وطالب القاضي بإشراك الطلاب في تحقيق طفرة في الشكل الجمالي للكليات بما فيها قاعات المحاضرات والمكاتب الإدارية والمناطق الخضراء. واستمع رئيس الجامعة إلي عدد من الملاحظات التي تؤكد مدي إنتماء العاملين للجامعة وكلياتها، وعبر عن اعتزازه بما لمسه من حب وإخلاص العاملين لهذه المؤسسة التي تقدم العلم لأبناء الوطن من الشباب، وكذلك تقوم بخدمة المواطنين من خلال البحث العلمي والإسهام في حل مشكلات المجتمع وتقديم مختلف أوجه الرعاية للمواطنين من خلال مستشفيات الجامعة. 

فى إطار زيارته الحالية لمدينة ينشوان الصينية للمشاركة فى معرض الصين والدول العربية قام الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بزيارة لمصنعين من مصانع الصناعات الصغيرة فى مدينة جوانزو أحدهما يقوم بإنتاج الأدوات المنزلية والثانى لإنتاج الأجهزة الكهربائية.
وتفقد القاضى خطوط الإنتاج بهما إبتداء من التجهيزات وإنتهاء بمرحلة التغليف واستمع القاضى إلى شرح عن سياسة التسويق التى يتبعها المصنعين. وقال القاضى أنه حرص على زيارة المصنعين لنقل التكنولوجيا والخبرة التى يتمتعان بها إلى الشباب المصرى وذلك فى إطار دعم الدولة للشباب ومساعدته فى إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة. وأضاف القاضى أن المصنعين يقومان بإنتاج منتجات يحتاجها السوق المصرى بإعتبار أن مصر سوقاً واعدة وتستوعب مثل هذه المنتجات وقال أنه قدم دعوة لمديرى المصنعين لزيارة مصر ونقل خبرتهم إلى الشباب المصرى والوقوف على مناخ الإستثمار فى مصر. 

الصفحة 1 من 361