كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

الإثنين, 01 تشرين1/أكتوير 2018 10:13

عزاء واجب

تنعي إدارة كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها ببالغ الحزن والاسى. وفاة العامل عواض فاروق عواض موسى العامل بمركز البحوث والتجارب اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناتك والهم اهله وزملائه ومحبيه الصبر والسكينة،
(انا لله وانا اليه راجعون)

أعلن المركز القومي للقياس والتقويم التابع لوحدة مشروعات تطوير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تصنيف مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية، حيث جاء مركز القياس والتقويم التابع لجامعة بنها في المركز الأول علي مستوي مراكز الجامعات المصرية، بينما جاء مركز جامعة المنيا في المركز الثاني والفيوم في المركز الثالث.
وقالت الدكتوره عزه عبدالله مدير مركز القياس والتقويم بجامعة بنها أن وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي كانت قد أعلنت أمس عن تصنيف مراكز القياس فى الجلسة الأولى من الملتقى الثانى لمديري مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية والمنعقد بجامعة عين شمس.
وأضافت أن تصنيف اداء مراكز القياس بالجامعات المصرية جاء وفقا لمعايير محدده وهي مدي نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات ومقومات ومتابعة مراكز القياس والتقويم ومدي تقديم الدعم الفنى وتبادل الخبرات، مشيرة الي قيام خبراء المركز بعمل زيارات لقياس أداء مراكز ووحدات القياس والتقويم بالجامعات المصريه لمتابعة الانشطة والتأكد من استمرار العمل وتقديم الدعم الفنى وإنشاء قاعدة بيانات وقياس اثر ومردود مشروعات التطوير.
ومن جانبه توجه الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعه بنها بالشكر الي جميع العاملين بمركز القياس والتقويم بالجامعة، مشيراً أن الجامعة مهتمة بتطبيق معايير قياس وتقويم الامتحانات وتصحيحها بما يساهم في تجنب الأخطاء وتقليل الجهد والتكلفة المادية.
هذا وقد اعلن الدكتور المغربي انه تمت الموافقة على دعم مشروع جديد لبنوك الاسئلة والتصحيح الإلكتروني بقيمة ٢٠٠ الف جنيه لتطوير عمليات التصحيح الإلكتروني بالجامعة.

تعلن الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة بنها عن الخطة التدريبية للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للعام التدريبي 2018/2019م والتى يتم التدريب فيها بمركز إعداد القادة 13 شارع صلاح سالم عمارات العبور مدينة نصر – القاهرة و مركز التدريب الإدارى 22 شارع عدلي بالقاهرة.


الخطة التدريبية
استمارة الترشيح

الأحد, 14 تشرين1/أكتوير 2018 10:43

ورشة عمل Scival لقيادات الجامعة والباحثين

يعلن مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها عن عقد ورشتي عمل عن Scival بقاعة المؤتمرات الصغرى، بكلية التجارة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2018/10/17
- ورشة العمل الأولى بداية من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 12:30 لقيادات الجامعة اوعمداء ووكلاء الكليات.
- ورشة العمل الثانية للباحثين بكليات الجامعة بداية من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 2:30، على من يرغب في الحضور التسجيل من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/scivalbuoct17s2

تم فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير ادارة الدراسة والامتحانات بالادارة العامة لشئون التعليم بالادارة مقيمة بالدرجة الاولى بالمجموعه النوعية التخصصية لوظائف التعليم..التفاصيل بالمرفقات

تم فتح باب التقديم لبرنامج من برامج منح الفولبرايت والذى يهدف الى تنمية القدارت المهنية لاعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا المصرية المانحة لدرجة البكالوريوس / الليسانس من خلال اتاحة الفرصة للحصول على منح لمدة عشرة اسابيع فى الفترة من 30 يونيو - 8 سبتمبر 2019 ببعض الجامعات بالولايات المتحدة الامريكية..التفاصيل بالمرفقات

تلقي الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها تقريراً حول أداء مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة، وشمل التقرير الذي تم عرضه في حضور الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولى، والدكتور/ غازي عصاصة - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمشرفين علي المشاريع التكنولوجيه، الوضع الراهن لستة مشاريع والرؤية المستقبلية للارتقاء بهذه المشاريع.
وطالب المغربي بوضع هيكل تنظيمي ورؤية مستقبلية تكاملية تنظم العمل داخل هذه المشاريع وأن يؤدي الكل دوره من خلال خطة واضحة محددة تتكامل فيها الادوار بحيث تصب كل النتائج في اتجاه واحد ولمصلحة الجامعة.
كما طالب المغربي بتفعيل دور نوادي تكنولوجيا المعلومات في جميع كليات الجامعة وتبادل رابط موقع الجامعة مع روابط الجامعات التي تم توقيع بروتوكولات تعاون معها مما يساهم في تحسين تصنيف الجامعة عالمياً.
وأكد المغربي علي اهمية تقييم مشاريع التدريب داخل الجامعة بصورة دورية والعمل طبقاً لمؤشرات أداء محدده وتنفيذ اللوائح وتفعيل العمل المؤسسي والاستعانة بالطلاب في ادارة وتنفيذ المشاريع التكنولوجية للجامعة

أكد الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها علي أن الجامعة تمتلك رؤية مستقبلية للتعاون مع الجامعات الدولية والإنفتاح علي العالم من خلال تفعيل الإتفاقيات المبرمة بينها وبين هذه الجامعات بهدف تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وكذا إعداد عدد من البرامج الدراسية المشتركة وزيادة المنح الدراسية والتدريبية والمشروعات البحثية، مشيراً أن هذه الإجراءات من شأنها تطوير العملية التعليمية والبحثية بالإضافة إلى تحسين السمعة الأكاديمية للجامعة مما ينعكس على رفع مؤشرات الجامعة و تصنيف الجامعة عالمياً.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور/ المغربي بمسئولي الاتصال بجامعة بنها مع جامعات العالم المختلفة بحضور الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي والدكتور/ عبدالرحمن سعد - منسق العلاقات الدولية بالجامعة. وقال المغربي أنه سيتم قياس مدى تفعيل الإتفاقيات و اداء مكتب التعاون الدولي بالجامعة من خلال عدد من المؤشرات المحددة للتأكد من إستفادة أكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من علاقات الجامعة الدولية. وأضاف المغربي أننا نسعي كذلك لزيادة التعاون مع الجامعات الإفريقية خلال الفترة المقبلة لإدراك جامعة بنها لأهمية الإنفتاح على القارة الإفريقية ودول حوض النيل التي تزخر بفرص للتعاون فى العديد من المجالات.

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات (الإدارة المركزية للبعثات) عن فتح باب التقدم لخطة البعثات للعام الثانى 2018 /2019 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022 بالنظام التنافسي اعتباراً مـــن 9/10/٢٠١٨ حتى 8/11/٢٠١٨.
على أن يتم التقدم إلكترونياً علــــى موقع قطـــــاع الشئون الثقافية والبعثات الموضـــــح على الرابط التالى:

رابط التقدم
الجدير بالذكر أن المجالات المتاحة للتقدم للحصول على بعثات خارجية:-
• الطاقة الجديدة والمتجددة.
• تحليه موارد المياه.
• علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
• علوم الحياة .
• العلوم الزراعية والتغذية.
• العلوم التجارية.
• العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية.
• العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة.
للمزيد من المعلومات برجاء زياره الرابط التالى:
تفاصيل خطة البعثات

 

تعلن وحدة دعم المشروعات بالتعاون مع الهيئه الالمانية للتبادل العلمى عن الدورة التدريبية « Proposal Writing for Post Docs» وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسين المغربى – القائم بعمل رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور/ محمد غانم – عميد كلية الطب البيطرى. يحاضر فيها الأستاذ الدكتور/ محمد الفولى – استاذ بالمركز القومى للبحوث والمدرب المعتمد بالداد أكاديمى وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30 اكتوبر 2018.
لعمل حساب على داد اكاديمى يرجى الدخول على الرابط التالى:

إنشاء حساب
للتسجيل فى الدورة برجاء الدخول على الرابط التالى:
رابط التسجيل
الجدير بالذكر أن التسجيل متاح فقط للسادة أعضاء هيئة التدريس علماً بأن أخر موعد للتسجيل يوم 20 أكتوبر.

الصفحة 1 من 479