كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، وإستعداداً لتنظيم يوم التميز العلمي السنوي، فإنه سيتم تكريم أفضل رسائل الماجستير والدكتوراه التي تم منحها العام الماضي بكليات جامعة بنها، والتي تفيد نتائجها قطاع الصناعة وخدمة المجتمع.
وأشار سيادته إلى أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل – مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي لفحص الترشيحات المقدمة، لإختيار من سيتم تكريمة في يوم التميز العلمي لعام 2019.
على من يرغب في التقدم من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بجامعة بنها ملئ النموذج، وإرساله على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، في خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الإعلان على الموقع.

عقد مجلس إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها اجتماعاً برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية ومشرفي المدن والأمناء المساعدين ومديري عموم رعاية الشباب والإدارة الطبية.
وقال المغربي أن المجلس شهد لأول مرة في هذا الاجتماع حضور ممثلي طلاب المدن بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها الذين عرضوا رؤيتهم حول بعض الأمور المتعلقة بزملائهم من طلاب المدن. وأشار إلى أن المجلس استعرض عدداً من الموضوعات الخاصة بالإقامة والتغذية لطلاب المدن خلال شهر رمضان، وجرى التأكيد على توافر الوجبات بكميات كافية مع الالتزام بجودتها وكذلك التأكيد على المشرفين بمشاركة الطلاب الإفطار وتذليل أي صعوبات تواجههم. وأضاف المغربي أن المجلس شدد على تفعيل دور الإدارة الطبية في المدن الجامعية وفحص طلاب المدن البالغ عددهم 1800 طالب وطالبة في شبرا وبنها ومشتهر وطوخ من خلال مبادرة المسح الطبي الشامل والكشف عن أمراض القلب والضغط والسكر. وأكد أن الإجتماع استعرض أيضاً البروتوكولات المقدمة من مركز السموم بمستشفى بنها الجامعي ووزارة الصحة لإجراء عدداً من التحاليل الطبية الأخرى اعتباراً من العام الدراسي القادم لطلاب المدن ليس فقط المخدرات ولكن التي تؤكد سلامة الكلى والقلب وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الطلاب.

 

تعلن جامعة بنها عن حاجتها إلى مدير أكاديمي لفرع الجامعة بالعبور، ويمكن التقدم في خلال خمسة عشر يوما إعتباراً من يوم الأحد الموافق 2019/05/12، على أن يتوافر به الشروط التالية:

  • أن يكون أستاذاً أو أستاذ مساعد بالجامعة.
  • لديه خبرة سابقة في العمل بالبرامج بنظام الساعات المعتمدة.
  • إجادة تامة لإحدى اللغات الأجنبية.
  • أن يكون لدية الخبرة الكافية والمقدرة على التواصل مع الجامعات الأجنبية.
  • أن يكون لديه خبرة إدارية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.


على من يرغب في التقدم لشغل الوظيفة التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/aCgh8Ujrb41YYZyF9
علماً بأنه سيكون هناك حزمه من الحوافز المالية والإدارية المناسبة.

تعلن كلية العلوم جامعه الاسكندرية  بتنظيم الدورة التدريبية التالية فى دور الميكروسكوبات الالكترونية فى دراسة التطبيقات الميكروبيولوجية والمزمع عقدها يوم السبت الموافق 4 مايو 2019 بمقر الوحدة بكلية العلوم مبنى الاعدادى بالشاطبى ..التفاصيل بالمرفقات

يعلن مكتب برنامج الاتحاد الاوروبى للتعليم العالى بشان الاعلان عن فتح باب التقديم لبرنامج Intra-Afica Mobility Scheme والذى يتم عن طريق تكوين بين اربع الى ست جامعات افريقية وشريك اوربى ...المزيد من التفاصيل الدخول الى المرفقات

تعلن منظمة العربية لضمان الجودة فى التعليم عن مؤتمرها السنوى الحادى عشر بعنوان  تحويل التعليم فى الوطن العربى من التعليم الى التعلم لغرض الابتكار والمقرر عقده فى جامعه الدول العربية بجمهورية مصر العربية فى 12 سبتمبر 2019 ..التفاصيل بالمرفقات ..للدخول على رابط المنظمة ..التالى

تعلن دولة كازاخستان بشان عقد مؤتمرها الدولى الأسيوى تشجيعا لشباب الباحثين والطلاب وذلك خلال الفترة من 16:20 اغسطس 2019...المزيد من المرفقات

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصة على التواصل والإنفتاح مع المجتمع المحلي وعقدت من هذا المنطلق أول حوار مجتمعي ومبادرة حقيقية على أرض الواقع بمشاركة الأطياف المجتمعية المختلفة بمحافظة القليوبية للوصول إلى القرارات المناسبة حول بدء تشغيل وفتح كليتين جديدتين من 4 كليات جديدة تم الموافقة عليها من مجلس الوزراء.
جاء ذلك خلال زيارة السعيد يرافقه الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ووفد من عمداء الكليات بالجامعة مع الأمين العام المساعد للشئون الإدارية لمطرانية بنها ونيافة الأنبا/ مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والقمص/ جرجس زكي كاهن كنيسة السيدة العذراء فى بنها وعدد من القساوسة. وجدد السعيد خلال هذا اللقاء التهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.
وأكد السعيد حرص جامعة بنها على التواصل الدائم مع خريجيها، من خلال رابطة الخريجين والتي تعد حلقة الوصل بينهم وبين الجامعة وقال إنه من هذا المنطلق فقد تقرر إعادة هيكلة رابطة خريجي الجامعة بالتعاون مع مجلس الإدارة لتحقيق أهدافها.
وأضاف أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمستشفى الجامعي ودعمها لاستمرار تقديمها خدمة طبية وتعليمية متميزة، خاصة أن المستشفى تقدم خدماتها ليس لأهالي القليوبية فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة، وتابع أن المستشفى كانت أولى جولاته التفقدية في أول يوم عمل له بجامعة بنها باعتبارها واجهة الجامعة الأولى للمجتمع.
من جانبه، قال الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم أن الطالب هو محور العملية التعليمية مشيراً إلى أن الجامعة تقدم كافة أنواع الدعم لتنفيذ الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة المختلفة، كما أن مجلس الجامعة لا يتأخر فى إتخاذ أي قرارات الهدف منها مصلحة الطالب.
من ناحيته، وجه نيافه الأنبا مكسيموس الشكر لرئيس جامعة بنها والوفد المرافق له، مؤكداً على الدور الهام الذى تنفذه الجامعة لخدمة المجتمع في القليوبية. وأكد مكسيموس على روح المحبة والإخاء التى تربط نسيج الشعب المصري وتحقق الإنتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه.

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، قد أعلنت اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، نتيجة الدورة التاسعة – يناير 2019، لإجمالي (227) بحث.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى بأن الهدف من هذه المسابقة هو تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.
مع العلم بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة إسبوع تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لإستيفاء الإستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات... للإطلاع على المعايير الجديدة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/e-services/IPublication_Application.php

ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد إنتهاء المدة المقررة للتظلمات.
السبت, 27 نيسان/أبريل 2019 09:12

دعوة للمشاركة بإقتراح Slogan لجامعة بنها

في إطار مشروع تطوير الهوية المؤسسية لجامعة بنها «BU Branding»، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، تدعو لجنة تطوير الهوية المؤسسية، جميع منسوبيها من طلاب، وأعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة أو خارجها والخريجين، والإداريين للمشاركة بإقتراح (Slogan) للجامعة.
مع مراعاه أن تكون هذه الجملة أو هذا الشعار الكتابي (Slogan) «جملة قصيرة وجذابه لإستخدمها فى الدعاية والإعلان تحمل فى مضمونها مكانة الجامعة وأهدافها»، يمكن المشاركة من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/faiweEbhguMMx6Me7

الصفحة 1 من 527