كلية الزراعة

Items filtered by date: كانون2/يناير 2022
Subscribe to this RSS feed

أجرى الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها جولة تفقدية لمتابعة سير الامتحانات بكليتي الطب البيطري والزراعة ، رافقه خلالها الدكتورة أماني عباس، عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمود الزعبلاوي، القائم بعمل عميد كلية الزراعة ووكلاء الكليتين.

وشملت الجولة تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه قاعات الامتحانات والمدرجات ، واطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وترك مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب وعدم تبادل الأدوات الشخصية.
كما حرص رئيس الجامعة خلال الجولة على الاستماع الي آراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات ، مشيدا بدور إدارة الكليتين في تحقيق الانضباط والانتظام وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات.
وخلال الجولة، افتتح رئيس الجامعة يرافقه عميد كلية الطب البيطرى أعمال التطوير بقاعة المناقشات الجديدة بالكلية ، كما تفقد معمل البحوث المركزية ، ومركز تميز مسح الملوثات البيئية ، بالإضافة الى تفقده المستشفى البيطرى التعليمى ، والاطمئنان على توفير الخدمات البيطرية والتحصينات والأدوية ، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بها.
كما شملت الجولة تفقد رئيس الجامعة يرافقه القائم بعمل عميد كلية الزراعة مشروع المزارع السمكية ، والصوب الزراعية ، ووحدة إنتاج نباتات الزينة بالكلية.
وأكد الدكتور سوسه، حرص الجامعة على تطوير الوحدات الإنتاجية بكليتى الزراعة والطب البيطري، وتسويق منتجات الكليتين، وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي.

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور جمال سوسة - رئيس جامعة بنها عن تقدم الجامعة عالمياً في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2022، حيث حققت الجامعة زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت في هذا الاصدار 125,475 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 107,901 استشهاد بزيادة قدرها 17,574 استشهاد خلال ستة أشهر فقط.

واضاف دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان الجامعة قد احتلت الترتيب العاشر بين الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، والذي بلغ عددهم 54 في هذا الإصدار، كما جاءت في الترتيب 1180 عالميا، ضمن 7490 مؤسسة بحثية وجامعة تم إدراجهم في هذا الإصدار.
واشار الجيزاوي الى ان تقدم جامعة بنها في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشباب الباحثين لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن تصنيف ويبومتركس يعد من أهم التصنيفات الدولية ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها، كما يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.
وقد ساعدت المجلات العلمية المحكمة التي تصدرها الجامعة وكليتها على ذلك بجانب نشر الانتاج الفكري في الدوريات العلمية المصنفة بقواعد البيانات العالمية، كما يعتمد هذا التصنيف على الحسابات المعلنة لهيئة التدريس والباحثين على محرك البحث العلمي جوجل اسكولر.

وقد اعتمد التصنيف على حساب الاستشهادات المرجعية من خلال الحسابات المعلنة لـ 210 من هيئة التدريس التي تحمل اسم الجامعة بعد استبعاد اعلى 20 ملف شخصي من القائمة. للإطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي:
https://www.webometrics.info/en/transparent

اقرأ المزيد...

أرسل الدكتور/ جمال سوسه رئيس جامعة بنها برقية تهنئة للسيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة.

وجاء في نص البرقية " يسعدنى وأسرة جامعة بنها أن أتقدم لفخامتكم بخالص التهنئة القلبية بمناسبة عيد الشرطة ، داعيا المولى عز وجل ان يوفقكم ويسدد خطاكم لتحقيق مزيد من الانجازات لمصرنا الغالية".
كما أرسل سيادته برقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور/ مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء / محمود توفيق وزير الداخلية واللواء/ عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والقيادات الأمنية بالقليوبية بمناسبة عيد الشرطة.

اقرأ المزيد...

اصدر قطاع التعليم والطلاب بجامعة بنها دليل أنشطة الإدارة العامة لرعاية الشباب لعام 2020/2021، والذي يعد بمثابة سجل لتوثيق الأنشطة الطلابية على مدار العام من مهرجانات، وورش عمل، وملتقيات، ومسابقات، وتكريمات وغيرها من الأنشطة الطلابية.

وأوضح الدكتور/ جمال سوسه - رئيس الجامعة، ان جامعة بنها تحرص علي بذل اقصى مجهود للتصدي لأي معوقات قد تقف امام ممارسة الطلاب والطالبات للأنشطة المختلفة التي تساعدهم في تنمية شخصياتهم، وهو ما انعكس في صورة تميز الجامعة في الأنشطة الطلابية من خلال حصولها على مدار السنوات الماضية على العديد من المراكز المتقدمة في الأنشطة التي شاركت فيها على مستوى الجامعات المصرية.
وأضاف الدكتور/ تامر سمير - نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ان هذا الدليل جاء نتيجة لاهتمام جامعة بنها، وقطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة، اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية إيمانا بأهميتها في تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات، ولتوثيق الأنشطة الطلابية على مدار العام من مهرجانات، وورش عمل، وملتقيات، ومسابقات، وتكريمات وغيرها من الأنشطة الطلابية.
ويمكن لجميع المهتمين استعراض الكتيب بصورته الالكترونية على الموقع الرسمي لجامعة بنها من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/Students_Activities_2022.php
ويمكن الاطلاع على الإصدارات الرقمية للجامعة من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/BU_Digital_Editions.php

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم المؤتمر السنوي الاول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية في الفترة من 7 الى 8 مايو 2022 بمشاركه عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها و عدد من المتحدثين المتخصصين في المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية.

وقال رئيس الجامعة أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة حريص علي دمج البحث العلمي بالصناعة بإنشاء حاضنات تكنولوجية تستثمر في مخرجات البحث العلمي وان الجامعة تعمل علي توفير بيئة مناسبة للبحث العلمي من أجل انتاج ابحاث قوية ومبدعة تؤدي الى تقدمهم المهني والتعليمي وتساهم في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية في كافه المجالات.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش أربع محاور هي العلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم الطبية الاكلينيكية والصحية والعلوم الاساسية.
وأشار الجيزاوي ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من اجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030.
ومن جانبه قال الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب البشري ومقرر المؤتمر أن جميع البحوث الذي سيتم قبولها بالمؤتمر سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم التطبيقية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها

اقرأ المزيد...

أجرى الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها اليوم الأربعاء جولة تفقدية بالمستشفيات الجامعية للاطمئنان على الخدمة الصحية المقدمة للمرضى داخل عدد من الأقسام العلاجية.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية والدكتور محمد شاكر مدير المستشفى.
وقام رئيس الجامعة ومرافقوه بتوزيع الهدايا والورود على أطفال الغسيل الكلوى بمشاركة الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ، كما تفقد وحدة العناية المركزة للأطفال ، ووحدة رعاية أمراض الشرايين التاجية.
وقال " سوسه " أن إدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.
وأشاد الدكتور جمال سوسه خلال جولته بما شاهده من انتظام العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل المستشفى الجامعي ، موجها الشكر للأطقم الطبية والتمريض والقائمين على تقديم الرعاية الصحية بمستشفيات بنها الجامعية في القيام بواجبهم تجاه المرضى.

اقرأ المزيد...

عقدت لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها، اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للمناصب القيادية بالجامعة، وهى التجديد لوظائف مدير عام رعاية الشباب، مدير عام المدن الجامعية، مدير عام العلاقات العلمية والثقافية، مدير عام الشئون الهندسية، بالإضافة الى التعيين فى وظيفة مدير عام شئون التعليم والطلاب.

واستمعت اللجنة برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للقطاعات التى تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال، والقدرة علي إتخاذ القرارات وحل المشكلات.
وأكد الدكتور جمال سوسه أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.
يذكر أن لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها عقدت اجتماعاتها برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة وعضوية الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ، والدكتور أشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق ببنها.
كما ضمت اللجنة كل من الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هيثم حمزة أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هانى محمود الأستاذ بكلية الطب البيطرى.

اقرأ المزيد...

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنه، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعات الحكومية والذي عقد فى رحاب مقر جامعة بنها بالعبور.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، والدكتور محمد عزوز رئيس جامعة الأقصر ، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم لشئون الدراسات العليا.
وأعرب الدكتور جمال سوسة عن سعادته باستضافة جامعة بنها لاجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا ، موجها التحية لأعضاء المجلس والسادة الحاضرين.
واستعرض الدكتور "سوسه" فى كلمته تاريخ جامعة بنها وكلياتها ورؤيتها ورسالتها وإمكانياتها العلمية والبحثية ، بالإضافة الى تقديم نبذة عن جامعة بنها الأهلية في العبور.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى ان الاجتماع ناقش بعض الموضوعات الخاصة بقطاع شئون الدراسات العليا والبحوث في الجامعات الحكومية.
من ناحية أخرى أشاد المجلس بالبنية التحتية لجامعة بنها وخططها المستقبلية بمقر الجامعة بالعبور.

اقرأ المزيد...
الصفحة 1 من 3

اتصل بنا

 --------