كلية الزراعة

Items filtered by date: آذار/مارس 2022
Subscribe to this RSS feed
31 آذار

جامعة بنها تحصل علي تجديد شهادة الأيزو 9001 - 2015

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن توصية شركة ايه جي ايه الممثلة لشركة سوكوتيك الفرنسية المانحة لشهادة الجودة باستمرار شهادة الأيزو الحاصل عليها النظام الإدارى للجامعة لعام آخر، بعدما خضعت إدارات الجامعة لعملية مراجعة لنظام إدارة الجودة بها وفقا للمواصفة القياسية أيزو 9001 - 2015 من الشركة المانحة للشهادة.

وقال الدكتور جمال سوسه أن التوصية باستمرارية شهادة الأيزو 9001 - 2015 يؤكد تميز الجامعة في تطبيق المعايير الدولية للجودة ، موضحا أن الجامعة تسير وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية والوصول لمعايير الجودة.
وقام رئيس الجامعة بتقديم التهنئة لجميع قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بهذه المناسبة ، مؤكدا أن هذا النجاح جاء انعكاسا للأداء المتميز، وتطبيقا لمعايير نظم الجودة الشاملة طبقا للمواصفات القياسية داخل إدارات الجامعة المختلفة.
من جانبه قال الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية أن المساهمة الفعالة فى اجتياز المراجعة السنوية للشهادة تأتي في إطار التعاون الإيجابي بين كل إدارات الجامعة متمنيا لهم التوفيق والريادة على مستوى الجامعات المحلية والدولية ، كما أكد على الإستمرار في تحسين الأداء والمحافظة عليه لإرضاء متطلبات العملاء بشكل احترافي ومتميز.

اقرأ المزيد...

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة ، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله على مصرنا الغالية والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وقدم الدكتور جمال سوسه التهنئة للدكتور لطفي ابو سالم على ثقة القيادة السياسية لسيادته وتجديد تعيينه عميدا لكلية العلوم ، كما قدم التهنئة للدكتورة مروة مصطفى على صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميدا لكلية التمريض ، والتهنئة أيضا للأستاذة رانيا معتز لصدور القرار الوزاري لتعيين سيادتها أمينا مساعدا للجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واستعرض الدكتور جمال سوسه التوصيات المنبثقة عن أول هاكاثون مصرى فى موضوع المدن الذكية، والذي نظمته الجامعة بمشاركة 478 مشروع طلابى يمثلون 50 جامعة مصرية، وتصعيد 40 مشروع يمثلون 25 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة.
ووجه رئيس الجامعة الشكر للجنة المنظمة ولجنة التحكيم لهذا الحدث الهام الذى أقيم برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، كما رئيس الجامعة الشكر لإدارة المدن الجامعية على استضافتها الجامعات المشاركة فى المبنى الفندقى بالمدن الجامعية.
وقال رئيس الجامعة أن إقامة الهاكاثون الأول في مجال المدن الذكية لم يكن أمرًا يسيرًا، خاصة مع الإقبال الكبير من جانب الجامعات المصرية المختلفة للمشاركة في فعاليات الهاكاثون، وهو ما أظهر إدراك الجميع لأهمية الحدث، الذي جاء بغرض تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى؛ لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تُساهم في تحسين مستوى المدن.
وخلال الجلسة أعلن الدكتور جمال سوسه انطلاق الهاكاثون الثانى في شهر فبراير 2023 ، وتشكيل فرق العمل للإعداد والتنظيم والبرنامج الزمنى والترويج للمسابقات وتحديد المسارات التى يتضمنها الهاكاثون الثانى فى موعد أقصاه مجلس الجامعة القادم.
واشار رئيس الجامعة الى ان الجامعة حريصة على تكريم المتميزين والمبتكرين والموهوبين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، مضيفا أنه يجرى حاليا الإعداد لانشاء مركز رعاية الموهوبين والمُبدعين بالجامعة بهدف تعظيم الاستفادة من طاقات الشباب وإعداد جيل من الشباب فخور ببلاده ومعتز بذاته يقدم كل ما يفيد الوطن.
من ناحية أخرى وافق المجلس على مشروع الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس والذى يهدف الى تحسين الخدمة الصحية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
كما استعرض المجلس أيضا مشاركة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية باعتباره أحد المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، موجها بضرورة تفعيل قرار مجلس الجامعة بالمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المحلي.
ووجه رئيس الجامعة بتكثيف الندوات و البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي لمواجهة الشائعات والأفكار المتطرفة والتحديات التي تواجه الوطن.

اقرأ المزيد...

تعلن هيئة فولبرايت عن فتح باب التقدم للعام الأكاديمي 2023-2024 والتي تشمل منح للمصريين في جميع التخصصات العلمية والأدبية، للدراسة واجراء الأبحاث والتدريب المهني في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكن التعرف على الشروط واخر موعد لقبول الاستمارات من خلال الرابط التالي: https://fulbright-egypt.org/

اقرأ المزيد...

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال سوسة – رئيس جامعة بنها، قد أعلنت اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، نتيجة مسابقة النشر الدولي والاستشهادات المرجعية لدورة يناير 2022، والتي تأتي في إطار تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.

واضاف الجيزاوي انه خلال هذه الدورة تقدم بمسابقة النشر الدولي إجمالي عدد (504) بحث علمي موزعة على 10 كلية هي التجارة، التربية النوعية، والحاسبات والذكاء الصناعي، والزراعة، والطب البشري، والطب البيطري، والعلوم، والفنون التطبيقية، والهندسة شبرا، والهندسة بنها والآداب، منها (170) بحث Q1، بنسبة 33.7% من إجمالي البحوث المقدمة وبزيادة 6% عن نتيجة دورة يوليو 2021، مما يدل على جودة مخرجات البحث العلمي بالجامعة، بالإضافة إلى (145) بحث Q2، و(83) بحث Q3، و(28) بحث Q4.
وأشار أنه قد شملت هذه الدورة على 16 فصل من كتب منشورة بدور نشر عالمية، وشملت ايضا على 8 كتب منشورين بدور نشر عالمية، كما تقدم لمسابقة الاستشهادات المرجعية Citation من خلال الباحث العلمي Google Scholar عدد (137) عضو هيئة تدريس.
يذكر أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوع من تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لاستيفاء الاستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد انتهاء المدة المقررة للتظلمات.
يذكر أنه يوضع في قائمة الحظر كل من تقدم ببيانات غير صحيحة او تقدم ببحوث سبق ان تم صرف مكافأة النشر العلمي له، كما أنه يتم تقييم الاستشهادات المرجعية لأخر خمس سنوات فقط، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه

اقرأ المزيد...

تواصل الفرق الطلابية المشاركة في فعاليات "هاكاثون المدن الذكية"، المقام بجامعة بنها، وعددها 40 فريق يمثلون 25 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، العمل على تنفيذ الأفكار والحلول البرامجية المبتكرة الخاصة بهم في مجالات ومسارات التنافس المحددة وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول من المسابقات الرسمية.

ويقوم الطلاب بالعمل على تنفيذ نماذج أولية من حلولهم المبتكرة للمسارات العشرة المحددة ضمن فعاليات الهاكاثون وهي المباني الذكية، والمرافق الذكية،والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية.
ويشار إلى أن فعاليات الهاكاثون تقام على مدار الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز. وتحصل الفرق الفائزة في الهاكاثون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة امازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

اقرأ المزيد...
02 آذار

منحة للعاملين بجامعة بنها بمناسبة شهر رمضان

وافق الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، على صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالجامعة ، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ، وذلك فى اطار حرص الجامعة على دعم العاملين ، وصرف المنح في المناسبات المختلفة طوال العام.

من جانبها قالت الأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة، إنه جارى الانتهاء من جميع إجراءات صرف المنحة لجميع العاملين بوظائف الكادر العام بإدارة الجامعة وكلياتها المتواجدين على رأس العمل على أن يجري تدبيرها من الموارد الذاتية للجامعة.

اقرأ المزيد...

أرسل الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج.
كما أرسل سيادته برقيات تهنئة لكل من، الاستاذ الدكتور/ مصطفى مدبولى – رئيس الوزراء، الاستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزارة الصحة والسكان، الامام الاكبر الدكتور/ أحمد الطيب - شيخ الازهر، السيد الدكتور/ شوقى علام - مفتى الديار المصرية، السيد الدكتور/ محمد مختار جمعة - وزير الاوقاف.

وجاء في نص البرقية «يسعدني وأسرة جامعة بنها أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج داعين الله عز وجل أن يعيدها عليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير والبركات .. وكل عام وأنتم بخير»


 

اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها المهرجان الإرشادي الثاني عشر لجوالات جامعة بنها بمركز إعداد القادة بمشتهر وذلك تحت شعار" معا نبني ".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي القائم بعمل عميد كلية الزراعة ، والدكتور عزت الخياط رئيس نادي اعضاء التدريس ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية ، والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب.
وأكد الدكتور جمال سوسه ، أن جامعة بنها حريصة على الاهتمام بالأنشطة الطلابية في اطار رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستفادة من طاقات الشباب في كافه المجالات.
وخلال المهرجان دعا رئيس الجامعة الطلاب بالمشاركة في كافة الأنشطة الطلابية باعتبارها غذاءً للعقول وحافزًا للتفوق الدراسي، كما أنها تساهم في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.
وقال رئيس الجامعة ان مشاركة الفتيات فى المهرجان الإرشادي الثاني عشر للجوالات يحمل رسالة للمجتمع الجامعى ولكافة المسؤولين بأن طالبات جامعه بنها قادرات على تحمل المسؤولية وأنهن قيادات في المستقبل.
من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي ان المشاركة في الأنشطة الطلابية تسهم في إعداد قيادات شابة قادرة علي التغيير الي الافضل كلا فى مجال تخصصه.
وعلى هامش المهرجان كرم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ابنة المرحوم الأستاذ محمود يحيى سعد زغلول مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة السابق بالجامعة تكريما لجهوده وإخلاصه في إدارته للجوالة أثناء فترة عمله .

اقرأ المزيد...

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور جمال سوسه على ضرورة مواجهة الشائعات ومحاربة الكيانات الوهمية ، وتفعيل دور الاتحادات الطلابية وعمل لقاءات مع زملائهم من طلاب الكليات للتوعية بتطبيق الإجراءات الاحترازية ، وحث الطلاب المستمر للمشاركة بمشروعاتهم وأفكارهم في هاكاثون المدن الذكية الأول من نوعه الذي تطلقه الجامعة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
من ناحية أخرى ناقش المجلس مشروع الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس وقرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعضوية " الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود مغربى المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عزت الخياط رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس ، وعمداء كليات " الطب والتجارة ، والحقوق ، وأمين عام الجامعة " لدراسة مشروع الرعاية الصحية للتعاقد مع مجموعة من المستشفيات ، وللجنة أن تختار ما تراه مناسبا في عملها على أن تقدم تقريرها لمجلس الجامعة خلال أسبوع من هذا الشأن.
كما وجه رئيس الجامعة على ضرورة استكمال الهياكل الأكاديمية في الكليات سواء من خلال النقل او الندب أو التعيين طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتوفير الدرجات اللازمة حتى يتسنى للجامعة المضي قدما نحو تطبيق معايير الجودة والاعتماد.

اقرأ المزيد...
  • 1
  • 2
الصفحة 1 من 2

اتصل بنا

 --------