كلية الزراعة

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة

المزيد

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي

المزيد

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل

المزيد

دعم المشروعات الابتكارية لطلاب التعليم العالي الدورة الثالثة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

دعم المشروعات الإبتكارية لطلاب التعليم العالي تهدف إلى تشجيع الأفكار والمبادرات المبتكرة والمبدعة الهادفة في العديد من المجالات، بالإضافة إلى توفير تعليم جامعى متميز ينعكس بشكل مباشر على قدرة الخريج على المنافسة في سوق العمل، وتطوير العملية التعليمية ورفع كفاءتها وجودتها وتعظيم العائد منها بما يحقق أهداف التنمية المستدامة. وقد تم بنجاح تنفيذ الدورتين الأولي والثانية من المشروعات الإبتكارية لطلاب التعليم العالي للعامين 2018-2019 و2019-2020 والتي شهدت تمويل 56 فكرة مبتكرة تم تنفيذها بواسطة طلاب الجامعات وحققت نجاحا واسعاً. وكانت الدورات السابقة قد إشتملت علي مشروعات في عدة مجالات رئيسية هي الغذاء والزراعة – الطاقة والإستدامة – والمياه وتحلية المياه، ونظرا لنجاح الدورتين الأولي والثانية فقد كان لزاماً علينا في هذه الدورة توسيع قاعدة الإشتراك من طلاب الجامعات عن طريق زيادة عدد المجالات المتاحة للتقدم وكذلك زيادة ميزانية تمويل المشروعات.

  1. اشتراطات وإرشادات لمشروع "دعم المشروعات الابتكارية لطلاب التعليم العالي"

يتم الإعلان عن المشروع على الموقع الإلكتروني الرسمي لإدارة دعم التميز -وحدة إدارة المشروعات (heep.edu.eg).

يتم استيفاء الاستمارة الخاصة بالمشروع والموجودة بالمرفقات.

يتم تقدم كل جامعة بعدد لا يزيد عن 10 مشروعات من قطاعات علمية مختلفة يتم اختيارها في ضوء أولويات تحددها كل جامعة.

تمويل المشروع: بقيمة (75000 جنيهاً مصرياً بحد أقصى للمشروع الواحد) تصرف على شراء المستلزمات والتجهيزات اللازمة للمشروع ويكون التمويل بنسبة 80% من الوحدة 20% من الجامعة.

الفترة الزمنية المتوقعة للمشروع: حد أقصى 6 شهور.

يتم متابعة تنفيذ المشروع بواسطة الجهة المنفذة (الكلية / جامعة) بالإضافة إلى المتابعة من إدارة دعم التميز.

يتم تقديم تقرير دوري فني ومالي كل ثلاثة شهور، وتقرير نهائي بانتهاء العمل في المشروع معتمد من الكلية والجامعة.

المشروعات مخصصة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وليست لمرحلة الدراسات العليا ولا يجوز اشتراك طلاب الدراسات العليا بالمشروع.

المشروع لا يمول مشروعات التخرج.

لا يجوز اشتراك طالب من الفرق النهائية كمدير للمشروع ويجب ألا تتجاوز نسبة مشاركة طلاب الفرق النهائية بالفريق التنفيذي للمشروع عن 20%.

مستشار المشروع يجب أن يكون من شباب أعضاء هيئة التدريس (مدرس – أستاذ مساعد) ولا يجوز له أو لأعضاء هيئة التدريس المشرفين على تنفيذ المشروعات المشاركة في أكثر من مشروع.

لا يجوز لمستشار المشروع مغادرة أرض الوطن دون موافقة رسمية من إدارة دعم التميز مع تعيين بديل له خلال فترة السفر.

يجب تعيين أحد أعضاء الهيئة المعاونة كنائب لمستشار للمشروع، مع التعهد بأن جميع أنشطة المشروع ليست جزءاً من دراسته للماجستير أو الدكتوراه.

يتم التمويل بناءً على طلب معتمد من الكلية لشراء المستلزمات والتجهيزات المطلوبة طبقا لنموذج طلب التمويل.

يراعى ترقيم صفحات الفهرس الموجود بصفحة 2 بنموذج التقدم بشكل صحيح ومتوافق مع ترقيم الصفحات بعد كتابة المقترح.

يتم تسليم نسخة واحدة من مقترح المشروع معتمدة ومستوفاة لجميع الإمضاءات والأختام وكذلك تسليم قرص مدمج (CD) به نسخة إلكترونية من مقترح المشروع المعتمدة إلى إدارة دعم التميز -وحدة إدارة المشروعات (96 ش أحمد عرابي المهندسين الدور الثاني عشر) بحد أقصى الاثنين 30 نوفمبر 2020.

يتعين تسليم ثلاث نسخ معتمدة من المشروع بعد الانتهاء من التنفيذ بنهاية فترة المشروع.

ضرورة استيفاء جميع التوقيعات والأختام المطلوبة.

المؤسسات التي لا يسمح لها بالتقدم: -

لا يسمح للكليات التي لديها مشروعات ممولة من إدارة دعم التميز (سواء تنافسية أو ابتكارية أو ......) ولم تستكمل إجراءات استلام وتسليم كافة المستندات المطلوبة (تقارير نهائية أو محاضر تسليم وتسلم معتمدة من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة) حتى تاريخه، أن تتقدم للحصول على المشروع في هذه الدورة.

الجامعات الأهلية والجامعات والمعاهد الخاصة وجميع المؤسسات غير الخاضعة للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية لا يجوز لها التقدم.



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------