كلية الزراعة

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة

المزيد

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي

المزيد

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل

المزيد

بعد إصدار اللائحة الجديدة .. فتح باب التقدم لجوائز جامعة بنها لعام 2022

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

انطلاقا من رؤية ورسالة جامعة بنها وأهدافها الإستراتيجية ولتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والإنتاج الفكري للباحثين وربطه بالصناعة لتحسين تصنيفها الدولي، وبعد إصدار اللائحة الجديدة، يعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث عن فتح باب الترشح لجوائز الجامعة لعام 2022.
وفي هذا الصدد اشار الدكتور/ ناصر الجيزاوى - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى ان الجامعة تتبنى العديد من البرامج التي تعمل على تحفيز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين منها مضاعفة عدد الجوائز وزيادة عدد المشاركين، بالإضافة الى مضاعفة قيمة الجوائز لتحقيق أعلى جودة من مخرجات البحث العلمي والإنتاج الفكري للباحثين وتحسين تصنيف الجامعة محليا وإقليميا ودوليا.

وقال الجيزاوي أن جوائز الجامعة تشمل جائزة الجامعة التقديرية وجائزة الجامعة للتفوق العلمي وجائزة الجامعة التشجيعية وجائزة الجامعة للرسائل العلمية (ماجستير– دكتوراه) وجائزة الجامعة الابتكار وبراءات الاختراع وجائزة الجامعة لحقوق الإنسان.
وأضاف أن مجالات الجوائز شملت اربع مجالات وهي العلوم الهندسية والتكنولوجية (كليات الهندسة – كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي– الفنون التطبيقية - العلوم) وعلوم الحياة (كليات الزراعة – الطب البيطري - الطب البشري – التمريض- العلاج الطبيعي) والعلوم الأساسية بكلية العلوم والأقسام العلمية المناظرة في الكليات المختلفة والعلوم الأدبية والاجتماعية والتربوية والقانونية، وتمنح جائزة واحدة فقط لكل فرع من فروع الجوائز السابقة يتنافس عليها مرشحي الكليات في المجالات الأربعة الأولى المشار إليها وتمنح جوائز براءات الاختراع لكل براءة اختراع يتم تسجيلها محليا أو دوليا والجامعة شريك أساسي في جميع حقوق الملكية الفكرية لها.
وفي إطار اهتمام جامعة بنها بتطبيق استراتيجية التحول الرقمي، واستخدام القنوات المتطورة لتقديم خدماتها لكافة المستفيدين من طلاب وهيئة التدريس والإداريين، وتحقيق مرونة أكبر وكفاءة أكثر، يتم التقدم لجوائز الجامعة المختلفة إلكترونياً من خلال تطبيق جوائز الجامعة.
يمكن التعرف على شروط وآليات الترشح والتقدم لجوائز الجامعة من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/e-services/BU_Awards.php



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------