كلية الزراعة

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة

المزيد

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي

المزيد

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل

المزيد

رئيس جامعة بنها يؤكد حظر تقديم الخدمات لغير الحاصلين على تطعيم كورونا بدءًا من 1 ديسمبر القادم

رئيس جامعة بنها يؤكد حظر تقديم الخدمات لغير الحاصلين على تطعيم كورونا بدءًا من 1 ديسمبر القادم

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

اكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها انه تم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول الغير حاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا للحرم الجامعي.

وقال الدكتور جمال سوسه أنه تم البدء في تطبيق القرار على مستوى إدارة الجامعة وكلياتها ومراكزها المختلفة، بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والعمال منذ 15 نوفمبر إلا بعد ما يثبت حصولهم على اللقاح أو شهادة تفيد بسلبياتهم من فيروس كورونا بعد إجراء تحليل " بي سي آر " يُقدم أسبوعيًا.
وأشار "سوسه" الى ان الجامعة قامت بإنشاء قاعدة بيانات لمنسوبيها الحاصلين على التطعيم ، مؤكدا ان التطبيق الجديد أطلقته وحدة نظم المعلومات الإدارية بالجامعة ويتولى الكشف عن حالة متلقى تطعيم فيروس كورونا من خلال الاستعلام بالرقم القومى سواء كان تطعيمه أم لا ، كما انه يجري حاليا طباعة بطاقة جامعية لمنتسبي الجامعة و بها اشعار " تم التطعيم " لتسهيل الحركة داخل الحرم الجامعي وكليات الجامعة.
وأضاف رئيس جامعة بنها انه بدءًا من 1 ديسمبر القادم سيتم منع تقديم أي خدمات حكومية داخل الجامعة والمنشآت التابعة لمن لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا المستجد تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
وناشد الدكتور جمال سوسه جميع منسوبي الجامعة بالحرص على تلقي تطعيم لقاح فيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف للمحافظة على سلامتهم ، مضيفا ان الجامعة قامت بتوفير 11 نقطة ثابتة، بالاضافة الى النقاط المتحركة بجميع الكليات والمستشفى الجامعى لتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكل سهولة ويسر، مؤكدًا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية للجميع.



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------