كلية الزراعة

الرؤية

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي
المزيد

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل
المزيد

إنشاء مركز لرعاية الموهوبين في جامعة بنها.. ورئيس الجامعة: هدفنا توفير بيئة محفزة للموهوبين والمبدعين والنوابغ

إنشاء مركز لرعاية الموهوبين في جامعة بنها.. ورئيس الجامعة: هدفنا توفير بيئة محفزة للموهوبين والمبدعين والنوابغ

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عن إنشاء مركز لرعاية الموهوبين بالجامعة، موضحًا أن المركز يستهدف الموهوبين والنابغين والمبدعين من أبناء الجامعة، مشيرًا إلى تعدد الأهداف الاستراتيجية للمركز والتي جاء من ضمنها العمل على وضع آليات علمية دقيقة ومستدامة لاكتشاف الموهوبين مع إيجاد بيئة تتيح لهم إبراز قدراتهم وتنمية مواهبهم بجانب تنمية روح الإبداع لديهم، وتوجيه الطلاب الموهوبين للتعامل مع مستجدات العصر بفعالية كذلك تعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مستكملًا أن إنشاء المركز يأتي بغرض اكتشاف وصقل مهارات الطلاب الإبداعية، والابتكارية، والفنية، والعمل على تطويرها بجانب توفير بيئة مُحفزة للموهوبين والمبدعين والنوابغ، منوهًا إلى أن إنشاء المركز يتماشى مع قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء مراكز لرعاية الموهوبين بالجامعات والذي جاء تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، أثناء زيارة سيادته لجامعة كفر الشيخ، في 14 ديسمبر الماضي.
مختتمًا بأن الجامعة حريصة على تعزيز آليات رعاية الطلاب الموهوبين ودعمهم واكتشاف مواهبهم.
من جانبه أوضح الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المركز عقد أول اجتماعاته اليوم بغرض وضع الخطة الاستراتيجية لعمل المركز وتفعيل أنشطته في الفترة المقبلة، موضحًا أن من أهداف المركز أن يتحول إلى حاضنة لكافة الموهوبين والنابغين من طلاب الجامعة، بجانب تسويق الابتكارات والإبداعات للموهوبين، والتعاون مع مختلف المؤسسات الثقافية والفنية المنوط بها رعاية الموهوبين.
وأوضحت الدكتورة منى نصر، الأستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقية، والمدير التنفيذي للمركز، أن المركز سوف يعمل على اكتشاف المواهب في مختلف المجالات الفنية والأدبية والعلمية وغيرها والعمل على رعايتها، بجانب تنفيذ برامج من شأنها تلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، بجانب الحرص على توعية المجتمع الجامعي بأهمية الموهبة والنبوغ والإبداع.



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------