كلية الزراعة

الرؤية

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي
المزيد

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل
المزيد

جامعة بنها تتقدم 86 مركز على المستوى الدولي بتصنيف سيماجو الاسباني 2022

جامعة بنها تتقدم 86 مركز على المستوى الدولي بتصنيف سيماجو الاسباني 2022

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة ، ان الجامعة قد حققت تقدما على المستوى الدولي بمعدل 86 مركز مقارنة بالعام السابق في تصنيف سيماجو الاسباني لعام 2022 لأفضل المؤسسات الاكاديمية، حيث جاءت الجامعة هذا العام في المركز 681 عالميا ضمن 8084 مؤسسة اكاديمية وبحثية على مستوى العالم، وأفريقيا جاءت بالمركز 66 ضمن 319 جامعة ومؤسسة بحثية، في حين احتلت محليا المركز 24 ضمن 70 جامعة ومؤسسة بحثية.

اضاف دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة صنفت هذا العام ضمن جامعات الفئة الاولى Q1 بمؤشر التأثير المجتمعي Social Impact، والذي يعتمد على عدد صفحات موقع الجامعة على الويب وعدد الروابط الخلفية والإشارات من الشبكات الاجتماعية، فقد جاءت بالمركز 238 على المستوى الدولي، كما تقدمت بمؤشر الابتكار واحتلت المركز 416 عالمياً، ,والذي يتم احتساب الترتيب في هذا المؤشر بناءً على عدد طلبات براءات الاختراع الخاصة بالمؤسسة والاستشهادات التي يتلقاها ناتجها البحثي من هذه البراءات، وجاءت بالمركز 409 بمؤشر البحث العلمي والذي يشير إلى حجم وتأثير وجودة مخرجات البحث العلمي للجامعة.
وأشار سيادته إلى ان وجود مكتب لدعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو) بالجامعة وكذلك خطط التطوير للبوابة الالكترونية حسن كثيرا من مؤشر الابتكار والتأثير المجتمعي في هذا الإصدار، كما ان التميز في معيار الاداء البحثي يرجع لسياسات الجامعة التي تدعم وتحفز اعضاء هيئة التدريس والباحثين لتحقيق اعلى جودة للمخرجات البحثية والنشر العلمي الدولي للإنتاج الفكري الخاص بهم.
الجدير بالذكر ان تصنيف سيماجو يستخدم معايير موضوعية ويعتمد في تقاريره على قواعد بيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السيفير ويستخدم مؤشر مركب يعكس ثلاثة معايير رئيسية هي الاداء البحثي ويمثل ٥٠٪ والابتكار ويمثل ٣٠٪ والتأثير المجتمعي ويمثل ٢٠٪ من الوزن النسبي للتصنيف ويشترط ان تنشر المؤسسة ما لا يقل عن ١٠٠ بحث يصنف بقواعد بيانات اسكوبس في عام التقييم.
يمكن الاطلاع على التصنيف من خلال الرابط التالي: https://www.scimagoir.com/institution.php?idp=2300



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------