الأهداف

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل وقادرين على الإسهام فى تطوير القطاع الزراعى بجمهورية مصر العربية... المزيد

الرسالة

الرسالة

إعداد متخصصين فى مجالات العلوم الزراعية المختلفة قادرين على التعلم الذاتى ومؤهلين علمياً وعملياً للمنافسة فى سوق العمل وإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم بفاعلية فى تحقيق خطة الدولة للتنمية الزراعية...المزيد

 

الرؤية

الرؤية

الإرتقاء بنوعية التعليم الزراعى بالكلية ليحقق التميز والجودة مع تعزيز قدرة الطالب على التعلم الذاتى والبحث العلمى التطبيقى الهادف لتكون الكلية مصدراً الكفاءات من الخرجين والباحثين...المزيد

 

كلمة عميد الكلية

بناتى وأبنائى الأعزاء طالبات وطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها أهلا بكم فى أقدم كليات جامعة بنها,حيث أنشأت كلية الزراعة عام 1911م .وهى من الكليات العريقة بين كليات الزراعة فى مصروالعالم حيث تضم نخبة متميزة من العلماء فى جميع التخصصاتويتوفر بها بنية تحتية قوية سواء من أبنية تعليمية ومعامل ومزارع على مستوى عالى جدا. ان طلاب كلية الزراعة يتمتعون بمميزات فريدة من بينها:الثقة بالنفس والروح العالية والتسامح والخلق الطيب وسعة الأفق والرغبة فى معرفة كل ما هو جديد والتعاون مع الاخرين والعمل فى أصعب الظروف ومع ذلك يتمتعون بالفكاهة والمرح نظرالدراستهم علم من أهم علوم الحياة التى تعيشها وتتفاعل معها يوميا...المزيد

الأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى عامر

 

كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

تعلن مزرعة الارانب بكلية الزراعة بمشتهر على  وجود ارانب تربية ولحم نوع (مشتهر / فى لاين / جبلى ) بمزرعه الدواجن بالكلية 

الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 12:03

تهنئة قلبية

تتقدم ادارة كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بقيادة الأستاذ الدكتور / محمود مغربي - عميد الكلية بخالص التهاني لصدور قرار معالي
الأستاذ الدكتور /جمال السعيد - رئيس جامعة بنها بشأن الموافقة على تعيين كلا من:
أ. د/ عماد يونس وهدان - الأستاذ بقسم الإقتصاد الزراعي رئيساً لمجلس قسم الإقتصاد الزراعي.
أ. د/ هدى على سالم الجارحي - الأستاذ بقسم الوراثة و الهندسة الوراثية رئيساً لمجلس قسم الوراثة و الهندسة الوراثية.
د/ محمد شعبان - الأستاذ المساعد بقسم الإنتاج الحيوانى مكلفا بأعمال رئيس مجلس قسم الإنتاج الحيوانى.
أرق التمنيات لسيادتهم بالتوفيق والسداد...
السبت, 19 سبتمبر 2020 12:01

عزاء واجب

تتقدم كلية الزراعة بمشتهر بخالص التعازي و المواساة
للدكتور / إبراهيم خطاب - المدرس بقسم الألبان بالكلية لوفاة والده
نسآل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..

جانبا من اجتماع معالي الأستاذ الدكتور / محمود مغربي - عميد كلية الزراعة /جامعة بنها يوم الاثنين الموافق ٢١ - ٩ - ٢٠٢٠ بالسادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية للوقوف على الاستعدادات للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١ ومناقشة خطة التعليم الهجين فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات وجائحة فيروس كورونا...

الخميس, 24 سبتمبر 2020 11:55

عزاء واجب

إنا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله ...بمزيد من الحزن والأسي ننعى وفاة
الأستاذ الدكتور / حسن حسن خلف
أستاذ تكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة - جامعة بنها...
رحمه الله و أسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
خالص العزاء لأسرته وزملائه وطلابه.

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها الدكتورة ناهد اسماعيل الاستاذ بجامعة الينوي بشيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية ومدير معمل الميكروبيولوجيا الطبية لبحث سبل التعاون من خلال منح المشاريع البحثية التي يعلنها المعهد القومي للصحة(NIH) بأمريكا وذلك في مجال الميكروبيوم المعوي وعلاقتة بامراض تدهن الكبد والبنكرياس

واشار الجيزاوي ان الميكروبيوم المعوي مهم في تشخيص وعلاج مرض تشحم الكبد وعلاجة من خلال معرفة شكل ونوعية الميكروبيوم المعوي مما يفيد ذلك في منع تحول التشحم الكبدي الي سرطانات كبدية مشيرا الي ان مرض التشحم الكبدي يرتبط ارتباطا وثيقا بحدوث تصلب شرايين القلب والتي تؤدي الي الوفاة لذلك فأن النتائج المتوقعة من المشروع البحثي سوف تمنع حدوث هذة المضاعفات.
جاء ذلك بحضور أعضاء الفريق البحثي الدكتورة رضا البدوي الاستاذة بكلية الطب البشري والدكتور مدحت رفعت وكيل كلية الطب البشري للدارسات العليا والبحوث

اعلان الجداول الدراسية وتسكين الطلاب في المدن الجامعية خلال الأسبوع الأول
خطط توعوية لمواجهة كورونا طوال العام

أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها على أهمية الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الجديد والطلاب مشيرا الى انه تم وضع خطة للعمل بجدية من أول يوم دراسة والانتهاء من أعمال الصيانة لجميع المنشآت واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات والقاعات والمعامل داخل كليات الجامعة مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

جاء ذلك خلال رئاسة "السعيد" لاجتماع مجلس عمداء جامعة بنها بحضور الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وشدد السعيد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ م ، والانتهاء من نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات مع عمل خطة داخل جميع الكليات لاستقبال الطلاب الجدد وذلك بمشاركة الطلاب القدامى مشيرا الى ضرورة انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية ونشرها على البوابات الإلكترونية للكليات لتوضيح الرؤية للطلاب قبل بدء الدراسة.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانا لحسن سير العملية التعليمية وزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية مع التركيز على إعلاء قيم الإتقان والتفوق واكتشاف المواهب المتميزة ورعايتها بالإضافة الى الانتهاء من كافة التجهيزات بالمدن الجامعية وتسكين جميع الطلاب بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من بداية التسكين.
كما أكد الدكتور جمال السعيد علي ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بالإدارة الطبية لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا مشيرا الى انه تقرر زيادة أعداد الأطباء وأطقم الممرضين بجميع الكليات مع توفير كافة الأدوات والأدوية والأجهزة الطبية ( أجهزة السكر وأجهزة الضغط ) والمطهرات اللازمة وصرفها للعيادات داخل الكليات بالإضافة الى اعداد خطط توعوية بصفة مستمرة للطلاب والعاملين حول الوقاية من فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية.
وأضاف السعيد انه جارى تشكيل لجان طبية للإشراف الطبي علي طلاب كل كلية أثناء اليوم الدراسي وذلك حسب ما تضمنه الجداول الدراسية بجميع الكليات وتوفير كواشف الحرارة لاستخدامها في قياس درجة الحرارة علي بوابات الكليات مع التأكيد علي جميع الطلاب بارتداء الكمامات والعمل على توفير ماسكات احتياطية في حالة احتياج الطالب لها.
ووجه رئيس جامعة بنها بضرورة الالتزام بالقرارات والتوصيات والقواعد السابق اعتمادها من مجلس الجامعة والخاصة بإجراءات الحماية المدنية والسلامة المهنية لتأمين المنشآت الجامعية من مخاطر الحريق والتعاون مع أجهزة الدفاع المدنى بالجامعة لمراجعة كافة طفايات الحريق داخل الجامعة والتأكد من صلاحيتها وأماكن تواجدها.
من ناحية أخرى وجه رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب متمنيًا له دوام التوفيق والسداد في مهام منصبه الجديد.
كما وجه السعيد الشكر للدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة السابق، على جهوده المخلصة في العمل، مؤكدا أنه أدى كل ما لديه لخدمة الجامعة في ظروف صعبة.

انطلقت فعاليات مسابقة عباقرة الكليات بجامعة بنها لاختيار أفضل الطلاب للمشاركة في برنامج العباقرة وذلك برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة. وأقيمت الفعاليات بكلية الهندسة ببنها بحضور الدكتور/ تامر سمير - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ عارف سليمان - عميد كلية الهندسة ببنها والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور/ مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور/ خالد عيسوي أن الإدارة العامة لرعاية الشباب نظمت فعاليات المسابقة والتي تمت بمشاركة ١٣٥ طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة. وأضاف عيسوي أنه تم اختيار ٨ طلاب لتمثيل الجامعة ببرنامج مسابقة العباقرة حيث تم تأكيد مشاركة جامعة بنها ضمن التصفيات الأولية بالبرنامج والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق ٣٠ سبتمبر القادم لاختيار أفضل ١٦ جامعة للمشاركة بالبرنامج.

وافق الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها على صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.
وقالت سامية عبدالحميد أمين عام الجامعة إنه جارى الانتهاء من جميع إجراءات صرف المنحة للعاملين بوظائف الكادر العام بإدارة الجامعة وكلياتها على أن يجري تدبيرها من الموارد الذاتية للجامعة.

وأكدت عبدالحميد حرص إدارة الجامعة على دعم العاملين وصرف المنح في المناسبات المختلفة طوال العام.

الصفحة 1 من 375