الأهداف

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل وقادرين على الإسهام فى تطوير القطاع الزراعى بجمهورية مصر العربية... المزيد

الرسالة

الرسالة

إعداد متخصصين فى مجالات العلوم الزراعية المختلفة قادرين على التعلم الذاتى ومؤهلين علمياً وعملياً للمنافسة فى سوق العمل وإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم بفاعلية فى تحقيق خطة الدولة للتنمية الزراعية...المزيد

 

الرؤية

الرؤية

الإرتقاء بنوعية التعليم الزراعى بالكلية ليحقق التميز والجودة مع تعزيز قدرة الطالب على التعلم الذاتى والبحث العلمى التطبيقى الهادف لتكون الكلية مصدراً الكفاءات من الخرجين والباحثين...المزيد

 

كلمة "تسيير أعمال" عميد الكلية

بناتى وأبنائى الأعزاء طالبات وطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها أهلا بكم فى أقدم كليات جامعة بنها,حيث أنشأت كلية الزراعة عام 1911م .وهى من الكليات العريقة بين كليات الزراعة فى مصروالعالم حيث تضم نخبة متميزة من العلماء فى جميع التخصصاتويتوفر بها بنية تحتية قوية سواء من أبنية تعليمية ومعامل ومزارع على مستوى عالى جدا. ان طلاب كلية الزراعة يتمتعون بمميزات فريدة من بينها:الثقة بالنفس والروح العالية والتسامح والخلق الطيب وسعة الأفق والرغبة فى معرفة كل ما هو جديد والتعاون مع الاخرين والعمل فى أصعب الظروف ومع ذلك يتمتعون بالفكاهة والمرح نظرالدراستهم علم من أهم علوم الحياة التى تعيشها وتتفاعل معها يوميا...المزيد

الأستاذ الدكتور/ محمود الزعبلاوى محمود البدوى

 

كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

تعلن كليه الزراعة بمشتهر عن عمليه  شراء 2000  لتر جاز سولار لتموين مخازن الوقود بمركز التجارب والبحوث الزراعية بالكلية

يعلن قسم المشتريات بكليه الزراعة بمشتهر عن عمليه  شراء 25200 علبة  بلاستيك 120 مل مطبوع بالغطاء لتصنيع لبن الزبادي بوحدة تصنيع الالبان وذلك من ميزانية وحدة تصنيع الالبان بمركز البحوث والتجارب بالكلية

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة ، ان الجامعة قد حققت تقدما على المستوى الدولي بمعدل 86 مركز مقارنة بالعام السابق في تصنيف سيماجو الاسباني لعام 2022 لأفضل المؤسسات الاكاديمية، حيث جاءت الجامعة هذا العام في المركز 681 عالميا ضمن 8084 مؤسسة اكاديمية وبحثية على مستوى العالم، وأفريقيا جاءت بالمركز 66 ضمن 319 جامعة ومؤسسة بحثية، في حين احتلت محليا المركز 24 ضمن 70 جامعة ومؤسسة بحثية.

اضاف دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة صنفت هذا العام ضمن جامعات الفئة الاولى Q1 بمؤشر التأثير المجتمعي Social Impact، والذي يعتمد على عدد صفحات موقع الجامعة على الويب وعدد الروابط الخلفية والإشارات من الشبكات الاجتماعية، فقد جاءت بالمركز 238 على المستوى الدولي، كما تقدمت بمؤشر الابتكار واحتلت المركز 416 عالمياً، ,والذي يتم احتساب الترتيب في هذا المؤشر بناءً على عدد طلبات براءات الاختراع الخاصة بالمؤسسة والاستشهادات التي يتلقاها ناتجها البحثي من هذه البراءات، وجاءت بالمركز 409 بمؤشر البحث العلمي والذي يشير إلى حجم وتأثير وجودة مخرجات البحث العلمي للجامعة.
وأشار سيادته إلى ان وجود مكتب لدعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو) بالجامعة وكذلك خطط التطوير للبوابة الالكترونية حسن كثيرا من مؤشر الابتكار والتأثير المجتمعي في هذا الإصدار، كما ان التميز في معيار الاداء البحثي يرجع لسياسات الجامعة التي تدعم وتحفز اعضاء هيئة التدريس والباحثين لتحقيق اعلى جودة للمخرجات البحثية والنشر العلمي الدولي للإنتاج الفكري الخاص بهم.
الجدير بالذكر ان تصنيف سيماجو يستخدم معايير موضوعية ويعتمد في تقاريره على قواعد بيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السيفير ويستخدم مؤشر مركب يعكس ثلاثة معايير رئيسية هي الاداء البحثي ويمثل ٥٠٪ والابتكار ويمثل ٣٠٪ والتأثير المجتمعي ويمثل ٢٠٪ من الوزن النسبي للتصنيف ويشترط ان تنشر المؤسسة ما لا يقل عن ١٠٠ بحث يصنف بقواعد بيانات اسكوبس في عام التقييم.
يمكن الاطلاع على التصنيف من خلال الرابط التالي: https://www.scimagoir.com/institution.php?idp=2300

أعلن الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن قطاع الدراسات العليا والبحوث تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة قد أصدر كتيب نماذج من مخرجات البحث العلمي والمشروعات البحثية بمجال العلوم التطبيقية.

وأوضح أن الكتيب يتناول نماذج من مخرجات البحث العلمي والمشاريع البحثية والحاضنات التكنولوجية في مجال العلوم التطبيقية بالجامعة خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف الجيزاوي ان جامعة بنها تهدف إلى أن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية في ضوء تميز الجامعة في عدد من التخصصات العلمية طبقاً لتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي. فدائما ما تسعى الجامعة لتسويق مخرجات البحث العلمي وربطه بالصناعات واحتياجات المجتمع. وإنتاج التكنولوجيا وليس فقط استخدامها.
يمكن الاطلاع على الكتيب كاملا من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/Scientific_Research_Outputs_2022.php
يمكن الاطلاع على جميع الإصدارات الرقمية للجامعة من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/BU_Digital_Editions.php

قدم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها التهنئة للعاملين بالجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، متمنياً من الله أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة إدارات العمل بالمبنى الإدارى بالجامعة يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذ أيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واطمأن الدكتور جمال سوسه خلال جولته على سير العمل بالإدارات المختلفة ، مؤكدا حرص الجامعة على إزالة أي معوقات لرفع كفاءة الجهاز الإداري وتنمية مهارات العاملين.

تعلن حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية عن تنظيم معسكر للتفكير الابداعي في مجال التكنولوجيا الحيوية وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال برنامج "انطلاق" لدعم الحاضنات التكنولوجية تحت رعاية الدكتور/ جمال سوسة رئيس الجامعة، والدكتور/ محمود صقر رئيس الاكاديمية، والدكتور/ ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

ومن جانبه افاد الدكتور/ عمرو العوامري المدير التنفيذي للحاضنة أن الهدف من المعسكر مساعدة المبتكرين في عملية توليد أفكار إبداعية قابلة للتسويق في مجال التكنولوجيا الحيوية وأن المعسكر يستهدف الطلاب وشباب الباحثين وسوف يعقد في النصف الأخير من إبريل بنظام الأونلاين.
للتقديم في المعسكر برجاء التسجيل علي الرابط التالي : https://forms.office.com/r/K8w4sU88MU

أخبار ذات صلة

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عن إنشاء مركز لرعاية الموهوبين بالجامعة، موضحًا أن المركز يستهدف الموهوبين والنابغين والمبدعين من أبناء الجامعة، مشيرًا إلى تعدد الأهداف الاستراتيجية للمركز والتي جاء من ضمنها العمل على وضع آليات علمية دقيقة ومستدامة لاكتشاف الموهوبين مع إيجاد بيئة تتيح لهم إبراز قدراتهم وتنمية مواهبهم بجانب تنمية روح الإبداع لديهم، وتوجيه الطلاب الموهوبين للتعامل مع مستجدات العصر بفعالية كذلك تعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مستكملًا أن إنشاء المركز يأتي بغرض اكتشاف وصقل مهارات الطلاب الإبداعية، والابتكارية، والفنية، والعمل على تطويرها بجانب توفير بيئة مُحفزة للموهوبين والمبدعين والنوابغ، منوهًا إلى أن إنشاء المركز يتماشى مع قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء مراكز لرعاية الموهوبين بالجامعات والذي جاء تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، أثناء زيارة سيادته لجامعة كفر الشيخ، في 14 ديسمبر الماضي.
مختتمًا بأن الجامعة حريصة على تعزيز آليات رعاية الطلاب الموهوبين ودعمهم واكتشاف مواهبهم.
من جانبه أوضح الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المركز عقد أول اجتماعاته اليوم بغرض وضع الخطة الاستراتيجية لعمل المركز وتفعيل أنشطته في الفترة المقبلة، موضحًا أن من أهداف المركز أن يتحول إلى حاضنة لكافة الموهوبين والنابغين من طلاب الجامعة، بجانب تسويق الابتكارات والإبداعات للموهوبين، والتعاون مع مختلف المؤسسات الثقافية والفنية المنوط بها رعاية الموهوبين.
وأوضحت الدكتورة منى نصر، الأستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقية، والمدير التنفيذي للمركز، أن المركز سوف يعمل على اكتشاف المواهب في مختلف المجالات الفنية والأدبية والعلمية وغيرها والعمل على رعايتها، بجانب تنفيذ برامج من شأنها تلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، بجانب الحرص على توعية المجتمع الجامعي بأهمية الموهبة والنبوغ والإبداع.

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها فوز الجامعة بجائزتين ضمن جوائز الدولة لعام 2021 ، حيث فاز الدكتور باسم ممدوح حجاج بكلية الهندسة بشبرا ، والدكتور ضياء سلامة عبد المنعم بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجائزة الدولة التشجيعية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة لعام ٢٠٢١ في مجال العلوم الهندسية.

وتقدم الدكتور جمال سوسه بالتهنئة إلى الدكتور باسم ممدوح والدكتور ضياء سلامة ، مؤكدا أن فوز أستاذان بجامعة بنها يعد تقديرًا لكل العلماء والباحثين من الجامعة ، كما يعد دليلًا على ما توفره الجامعة من إمكانيات لأبنائها لإجراء أبحاثهم والتقدم بها للحصول على الجوائز المختلفة.
وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى رصيد إنجازات جامعة بنها ، مشيرًا الى أن الجامعة تزخر بالعديد من شباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية. وكان مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة (جوائز النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية)، كما أعلن المجلس جوائز المرأة والرواد التي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنويًا.

يهنئ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ محمود عراقي المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كلاً من السادة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

أعاده الله علي مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات ... وكل عام وأنتم بخير

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن توصية شركة ايه جي ايه الممثلة لشركة سوكوتيك الفرنسية المانحة لشهادة الجودة باستمرار شهادة الأيزو الحاصل عليها النظام الإدارى للجامعة لعام آخر، بعدما خضعت إدارات الجامعة لعملية مراجعة لنظام إدارة الجودة بها وفقا للمواصفة القياسية أيزو 9001 - 2015 من الشركة المانحة للشهادة.

وقال الدكتور جمال سوسه أن التوصية باستمرارية شهادة الأيزو 9001 - 2015 يؤكد تميز الجامعة في تطبيق المعايير الدولية للجودة ، موضحا أن الجامعة تسير وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية والوصول لمعايير الجودة.
وقام رئيس الجامعة بتقديم التهنئة لجميع قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بهذه المناسبة ، مؤكدا أن هذا النجاح جاء انعكاسا للأداء المتميز، وتطبيقا لمعايير نظم الجودة الشاملة طبقا للمواصفات القياسية داخل إدارات الجامعة المختلفة.
من جانبه قال الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية أن المساهمة الفعالة فى اجتياز المراجعة السنوية للشهادة تأتي في إطار التعاون الإيجابي بين كل إدارات الجامعة متمنيا لهم التوفيق والريادة على مستوى الجامعات المحلية والدولية ، كما أكد على الإستمرار في تحسين الأداء والمحافظة عليه لإرضاء متطلبات العملاء بشكل احترافي ومتميز.

الصفحة 1 من 474