الأهداف

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل وقادرين على الإسهام فى تطوير القطاع الزراعى بجمهورية مصر العربية... المزيد

الرسالة

الرسالة

إعداد متخصصين فى مجالات العلوم الزراعية المختلفة قادرين على التعلم الذاتى ومؤهلين علمياً وعملياً للمنافسة فى سوق العمل وإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم بفاعلية فى تحقيق خطة الدولة للتنمية الزراعية...المزيد

 

الرؤية

الرؤية

الإرتقاء بنوعية التعليم الزراعى بالكلية ليحقق التميز والجودة مع تعزيز قدرة الطالب على التعلم الذاتى والبحث العلمى التطبيقى الهادف لتكون الكلية مصدراً الكفاءات من الخرجين والباحثين...المزيد

 

كلمة عميد الكلية

بناتى وأبنائى الأعزاء طالبات وطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها أهلا بكم فى أقدم كليات جامعة بنها,حيث أنشأت كلية الزراعة عام 1911م .وهى من الكليات العريقة بين كليات الزراعة فى مصروالعالم حيث تضم نخبة متميزة من العلماء فى جميع التخصصاتويتوفر بها بنية تحتية قوية سواء من أبنية تعليمية ومعامل ومزارع على مستوى عالى جدا. ان طلاب كلية الزراعة يتمتعون بمميزات فريدة من بينها:الثقة بالنفس والروح العالية والتسامح والخلق الطيب وسعة الأفق والرغبة فى معرفة كل ما هو جديد والتعاون مع الاخرين والعمل فى أصعب الظروف ومع ذلك يتمتعون بالفكاهة والمرح نظرالدراستهم علم من أهم علوم الحياة التى تعيشها وتتفاعل معها يوميا...المزيد

الأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى عامر

 

كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

الأربعاء, 06 يناير 2021 10:29

تهنئة مناسبة عيد الميلاد المجيد.

تتقدم ادارة كلية الزراعة بمشتهر بقيادة أ.د/ محمود مغربي - عميد الكلية والسادة الوكلاء بأرق التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد...
أعاد الله عليكم وعلى مصر الغالية الأعياد أعواما و حفظ الله مصر و شعبها ...
وكل عام وحضراتكم بخير..
 
 
 
 
الخميس, 14 يناير 2021 10:28

عزاء واجب

إنا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله ...
بمزيد من الحزن والأسي تنعى إداراة كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها وفاة
الأستاذ الدكتور / السيد محمد حسن شكر
الأستاذ المتفرغ بقسم المحاصيل بكلية الزراعة - جامعة بنها...
رحمه الله و أسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
خالص العزاء لأسرته وزملائه وطلابه.
الدفنة غدا عقب صلاة الجمعة من المسجد الكبير بالزمرانية/كفر شكر - القليوبية والعزاء تلغرافيا الزمرانية / كفر شكر - القليوبية .

أعلن الدكتور/ ناصر الجيزاوي - القائم بعمل رئيس الجامعة أنه في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون بين جامعة بنها والجامعات الصينية الشقيقة (شيان - ووهان - وسط الصين - ووهان للتكنولوچيا) فتح باب التقدم لعدد من المنح الدراسية التي تم اهدائها لشباب الباحثين للحصول على الماجستير والدكتوراه في تخصصات الهندسة والعلوم والزراعة والطب البيطري والحاسب الآلي والتجارة.

وأشار سيادته أنه يجب على المتقدمين أن يكونوا من المعيدين أو المدرسين المساعدين بأحد الكليات المعنية بجامعة بنها ولا يتجاوز سنه الـ35 عام، بالإضافة إلى تقديم إفادة بإتقان اللغة الإنجليزية وتوقيع تعهد يفيد عدم الترشح لمنح أخرى بمجرد ترشيحه من الكلية وعدم الاعتذار عن المنح بعد شهر مايو 2021، كما يجب أن لا يكون قد وقع عليه أي جزاءات تأديبية خلال فترة خدمته بالجامعة ما لم يكن تم محوة.

مع العلم بأن الاوراق المطلوبة:

  1. شهادة البكالوريوس للمتقدم لدرجة الماجستير وشهادة الماجستير.للمتقدم لدرجة الدكتوراه
  2. كشف تقديرات البكالوريوس للمتقدم لدرجة الماجستير وشهادة الماجستير للمتقدم لدرجة الدكتوراه.
  3. شهادة من الكلية تفيد بأن الدراسة تتم باللغة الإنجليزية فى الكليات التى يتم التدريس بها بالإنجليزية.
  4. مقترح بحثى باللغة الإنجليزية فى حدود ٨٠٠ كلمة.
  5. عدد ٢ خطاب توصية من اساتذة فى المجال ويفضل أن يكون احدهما من أحد المشرفين على الرسالة.
  6. السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية موضح بها النشر العلمى (إن وجد) واسم الأب والأم ووظائفهما.
  7. صورة جواز السفر.
  8. صورة شخصية إلكترونية حديثة JPG.
  9. تقرير الكشف الطبى معتمد ومختوم من مستشفى حكومى.
  10. تقديم فيش جنائى معتمد ومترجم الى اللغة الانجليزية. 
  11. شهادة التوفل او الإيلتس (ان وجد). 
  12. خطاب ترشيح الكلية. 

يتم الترشيح من خلال الكلية بعد استيفاء التعهد الخاص بالبند رقم ٥ بشروط التقدم. يتم فحص الاوراق من قبل الموظف المختص ويتسلم الطالب إيصال يفيد باستلام الأوراق موضح به تاريخ ووقت التقدم.

مدة الإعلان:

تبدأ من تاريخ الإعلان على الموقع الإلكتروني للجامعة ولمدة خمسة عشر يوماً ولن تقبل أى طلبات بعد انتهاء المدة المقررة.

يجب على المتقدم مراعاة ما يلى:

  1. أن يكون الاسم فى جميع الشهادات الدراسية وجميع الأوراق المقدمة مطابقة تماماً للاسم باللغة الانجليزية فى جواز السفر.
  2. يجب مراعاة عدم تقديم خطابات توصية متطابقة او متشابهة.
  3. أن يتم تجهيز الاوراق المطلوبة وتسليمها الأصول كنسخة ورقية ونسخة إلكترونية على أسطوانة مدمجة، ولا يتم المطالبة بأصول الأوراق حتى لو لم يتم الحصول على المنحة.
  4. أن يوقع الطالب على تعهد يفيد بعدم ترشحه على منح اخرى خلال فترة التقدم وأن يلتزم بتنفيذ المنحة فور الحصول عليها وإن أى إخلال بما سبق يعرض الطالب للتحويل لمجلس تأديبي وحرمانه من التقدم لأى منح أخرى مستقبلاً لما فى ذلك الإخلال من تأثير سلبى على علاقة جامعة بنها بالجامعات الصينية الصديقة.
  5. يراعى عدم التقدم لأكثر من جامعة صينية فى نفس العام لأن ذلك يظهر على موقع التقدم للجامعات الصينية ويؤثر سلباً على مصداقية المتقدم وجامعة بنها كما يؤدى لحرمان المتقدم من الحصول على المنحة.
  6. جامعة بنها غير مسؤولة عن أى طلبات لا تتم عن طريق الجامعة.

التواصل والاستفسار:

  • إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • مقر جامعة بنها بالعبور  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • مكتب العلاقات الدولية بالجامعة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تعلن جامعة بنها فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير إداري لمركز الطبع والنشر والتوزيع (المطبعة) بالمستوى الوظيفي الأول (أ) للوظائف الإشرافية على الأقل من بين العاملين بإدارة الجامعة وكلياتها، على من يرغب في التقدم مراعاة الشروط التالية:

  • مؤهل عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.
  • قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في المستوى الأدنى مباشرة.
  • القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.
  • أن يكون من ذو الخبرة في مجال التخصص.

وتقدم الطلب لشغل الوظيفة من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/y4W5fFKuLJ5piJk4A
في موعد غايته شهر بداية من 11/01/2021، مع العلم بانه سوف تمنح مزايا إضافية لمن يقع عليه الاختيار بمعرفة لجنة الوظائف الإشرافية.

أستقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الطالب محمد الرفاعي رئيس اتحاد طلاب الجامعة بحضور الدكتور خالد عيسوي المنسق العام لأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب والطالبة هاجر الجراوني نائب رئيس الاتحاد والطالب احمد عباس أمين أتحاد كلية العلوم.

وخلال القاء قدم الرفاعي التهنئة باسم طلاب الجامعة للدكتور ناصر الجيزاوي لتولية أعمال رئيس الجامعة متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.
من جانبه حث الجيزاوي الطلاب على التفاعل في الأنشطة الطلابية والمشاركة الإيجابية في كافة الانشطة والمبادرات الطلابية بالجامعة.

أطلقت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها مبادرة «أعرف معملك» برعاية الدكتور/ ناصر الجيزاوي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، وأشراف الدكتور / محمد بسيوني - مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة.
وأشار الجيزاوي أن الهدف من المبادرة تعريف شباب الباحثين على المعامل المتميزة والتي تحتوي على الأجهزة العلمية ذات الكفاءة العالية بكليات الجامعة وايمانا بدورها في تطوير العملية البحثية للارتقاء بجودة المخرجات البحثية وتحقيق تميزا بملف التصنيف الدولي للجامعة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد بسيوني أن المبادرة اشتملت علي محورين: المحور الاول عبارة عن أتاحه بيانات المعامل والأجهزة العلمية بكليات الجامعة علي موقع البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات والموجود علي شبكة المعلومات الدولية، أما المحور الثاني عبارة عن أتاحه بيانات المعامل والأجهزة العلمية علي موقع الوحدة بالبوابة الإلكترونية بالجامعة، مصحوبا بعرض للتعريف بالبنك القومي للمعامل وكيفية الدخول عليه والاستفادة من الأجهزة العلمية الموجودة بالجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد البحثية وذلك لدعم البحث العلمي والتطوير.
يمكن الإطلاع على المعامل من خلال الروابط التالية:

البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية
http://nrl.eg

وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها

https://labs.bu.edu.eg

 

أعلن الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها انه قد تم فتح باب التقدم لدورة يناير 2021، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الإستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الإثنين الموافق 18/01/2021، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشار سيادته إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين 2019 و2020، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر 5 سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه، او تقدم ببحوث سبق صرف مكافئات مالية عنها في دورات سابقة.
ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة الإلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به باستخدام البريد الإلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.
يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على نظام صرف الجوائز والتقدم من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/e-services/BU_SRS_Program.php
يرجى العلم بأنه عند التقدم لجوائز النشر الدولي .. يجب إرفاق إقرار عن عدد المشاركين بالبحث عند التقديم، ويمكن تحميله من خلال الرابط التالي:
نموذج إقرار عن عدد المشاركين بالبحث

تعلن وحدة المزرعه السمكيه والبيوت المحميه بكلية الزراعة بمشتهر على نشر عمليه الشراء عدد 5لفه بلاستيك 200ميكرون للمزرعه السمكيه  

جدول الامتحانات الفصل الدراسى الاول 2021/2020..معرفة الجدول دخول رابط 

نظمت جامعة بنها احتفالية لتكريم الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة بمناسبة صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعيينه عضوا بمجلس النواب وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة السابق وعمداء الكليات.

وفى كلمته قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية التهنئة لرئيس جامعة بنها على ثقة رئيس الجمهورية وتعيينه عضوا بمجلس النواب ، معربا عن سعادته بتواجده وسط صفوة التعليم العالى.
وأشاد الهجان خلال اللقاء بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة والجامعة والانجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية ، مؤكدا ان جامعة بنها منارة العلم وبيت الخبر لمحافظة القليوبية.
من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد الشكر لمحافظ القليوبية على التعاون والدعم اللامحدود مع الجامعة ومعاونتها لأداء رسالتها في خدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.
وقال السعيد إنه شرف بالعمل بالجامعة خلال 22 شهرًا الماضية، وواجه مع العاملين والقيادات العديد من التحديات والصعوبات التي تغلب عليها بفضل الله ثم الإخلاص والتعاون والتفاني بروح الفريق، من أجل رفعة شأن الجامعة ومصلحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
أضاف رئيس الجامعة : أود أن أؤكد لكم أن الجامعة تزخر بالعديد من العلماء الأكفاء والقيادات المتميزة في مختلف المجالات العلمية والبحثية والإدارية الذين يحققون كل يوم العديد من الإنجازات التي نفخر بها جميعا على كافة المستويات.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان الدكتور جمال السعيد نجح فى تحقيق العديد من الانجازات خلال الفترة الماضية وخلق قيادات شابة وادارة متوازنة للعمل داخل الجامعة وكذلك العمل بروح الفريق والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

الصفحة 1 من 401