الأهداف

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل وقادرين على الإسهام فى تطوير القطاع الزراعى بجمهورية مصر العربية... المزيد

الرسالة

الرسالة

إعداد متخصصين فى مجالات العلوم الزراعية المختلفة قادرين على التعلم الذاتى ومؤهلين علمياً وعملياً للمنافسة فى سوق العمل وإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم بفاعلية فى تحقيق خطة الدولة للتنمية الزراعية...المزيد

 

الرؤية

الرؤية

الإرتقاء بنوعية التعليم الزراعى بالكلية ليحقق التميز والجودة مع تعزيز قدرة الطالب على التعلم الذاتى والبحث العلمى التطبيقى الهادف لتكون الكلية مصدراً الكفاءات من الخرجين والباحثين...المزيد

 

كلمة عميد الكلية

بناتى وأبنائى الأعزاء طالبات وطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها أهلا بكم فى أقدم كليات جامعة بنها,حيث أنشأت كلية الزراعة عام 1911م .وهى من الكليات العريقة بين كليات الزراعة فى مصروالعالم حيث تضم نخبة متميزة من العلماء فى جميع التخصصاتويتوفر بها بنية تحتية قوية سواء من أبنية تعليمية ومعامل ومزارع على مستوى عالى جدا. ان طلاب كلية الزراعة يتمتعون بمميزات فريدة من بينها:الثقة بالنفس والروح العالية والتسامح والخلق الطيب وسعة الأفق والرغبة فى معرفة كل ما هو جديد والتعاون مع الاخرين والعمل فى أصعب الظروف ومع ذلك يتمتعون بالفكاهة والمرح نظرالدراستهم علم من أهم علوم الحياة التى تعيشها وتتفاعل معها يوميا...المزيد

الأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى عامر

 

كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

عقدت لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها، اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للوظائف الإشرافية ، وهي مدير إدارة المشتريات بالإدارة العامة للمشتريات والمخازن، ومدير إدارة المكتبة المركزية بالادارة العامة للمكتبات، ومدير إدارة المخزون السلعى، ومدير الشئون المالية والادارية بالمدن الجامعية والتغذية، ومدير إدارة المخازن بالادارة العامة للمشتريات والمخازن، ورئيس قسم شئون التعليم بكلية الفنون التطبيقية.

واستمعت اللجنة، برئاسة الأستاذ الدكتور/ تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية الدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق، والأستاذة/ شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والأستاذ/ أيمن بيومى أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، والأستاذ/ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل الوظيفة، ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال، والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.
وأكد الدكتور تامر سمير ، أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية والإشرافية بالجامعة يتم من خلال اللجنة التي تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقًا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.

وقعت جامعة بنها وشركة العربي للتجارة والصناعة اتفاقية تعاون مشترك لتدريب طلاب كلية الفنون التطبيقيه علي إكسابهم المهارات والمعلومات والخبرات الحديثه في مجال تطوير المنتجات الكهربائية والالكترونية جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية والمهندس يوسف ممدوح العربي ممثلا عن شركة العربي وشرين شوقي امين عام جامعة بنها.

وأكد الجيزاوي علي اهمية الاستفادة من المخرجات البحثية لشباب الجامعة في مجالات الصناعة والاستفادة منها وربط البحث العلمي بالصناعة من خلال عمل شركات مع المجتمع المدني وبالاخص رجال الاعمال من اجل دعم الجامعة في كافة مشاريعها سواء البحثية او في خدمة المجتمع موكدا علي ان الجامعة تقوم بتاسيس مستشفي تخصصي علي اعلي مستوي بالشراكة مع محافظة القليوبية تقوم بخدمة كل شرائح المجتمع.
ومن جانبة قال الدكتور عبد المؤمن شمس ان كلية الفنون التطبيقيه تسعي للتعاون مع الشركات والمصانع الكبري من اجل تاهيل الطلاب واكسابهم مهارات ومعلومات تساعد الخريج علي ان يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعوم بالتطبيق العملي من خلال شركات رائدة في مجال التخصص بالاضافة الي تطوير البرامج الدراسيه لتتسم بالمرونة الازمة لمسايرة المستجدات التي تطرا في سوق العمل .
وقال يوسف العربي ان هذة الاتفاقية تاتي ايمانا من مجموعة شركات العربي باهمية ارتباط التعليم باحتياجات سوق العمل من الموارد البشرية من خلال اقامة علاقات وثيقة بين الجامعات ومجتمع الاعمال في مصر مما يسهم في النهوض بالصناعة وتقديم خدمة متميزة للمجتمع وسوق العمل

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات وذلك لبحث إمكانية إقامة مهرجان رياضي في ملاعب الجامعة الجديدة بكفر سعد برعاية وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات المصرية خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور محمد سعيد مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، وبهاء مختار رئيس قطاع البطولة والمنافسة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، وباسم زيادة مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الرياضي المصري للجامعات.
ووجه الجيزاوي الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على دعمه اللامحدود للجامعة في مختلف القطاعات والمجالات، مؤكدا على أهمية استثمار ملاعب الجامعة الجديدة في تنظيم الأنشطة التعليمية والطلابية بالجامعة، بالإضافة الى طرحها للجمهور الخارجي.
من جانبه أشاد الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس اتحاد الجامعات بالملاعب والمنشآت الرياضية بجامعة بنها واستغلالها في ممارسة كل الطلاب لانشتطتهم الرياضية المفضلة.
يذكر ان ملاعب جامعة بنها التي سيتم افتتاحها تضم ملعب كرة قدم كبير، وملاعب كرة قدم خماسية نجيل صناعي، وملعب ثلاثي لكرة اليد والسلة والطائرة، وتراك للجري ومنافسات ألعاب القوى.

أعلن الدكتور ناصر علي الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها عن توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي لتمويل مشروع حاضنة مدتيك لتصنيع اجهزه طبيه ومعمليه بمبلغ 5.5 مليون جنيه.
وقال "الجيزاوي" ان أهمية الحاضنة تأتي في نقل الجامعة إلى جيل جديد من الجامعات يستثمر في المعرفة وتحويلها الى ثروة عن طريق توظيف المخرجات البحثية للأفكار المبتكرة والجديدة وتحويلها إلي نماذج أولية تؤسس عليها شركات ناشئة.

وأشار الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها الى ان أزمة تفشي فيروس كورونا أكدت على ان التطوير والدعم في مجال التصنيع الطبي من الأولويات الملحة للدول في الفترة القادمة وهذا ما تهدف إليه حاضنة مدتيك بكلية الهندسة ببنها وبدعم فني هندسي من أقسام الهندسة الطبية والميكاترونيات والاتصالات والحاسبات بالكلية.
من جانبه أضاف الدكتور أيمن علي ندا رئيس الفريق البحثي أن الحاضنة سوف تساهم في توفير بيئة تحفيزية لأصحاب الأفكار الريادية لإحداث التطور والنمو في مجال تصنيع الأجهزة الطبية والمعملية ، كما ستعمل الحاضنة على تطوير المهارات الإبتكارية لدى المبتكرين من الطلاب والخريجين وغيرهم ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الريادية.

الخميس, 10 يونيو 2021 09:57

اعلان هام

تقرر انعقاد امتحان العملى النائى للمرة الثانيه لمقرر "اساسيات البساتين (خضر - فاكهه - زينه ) يوم الاثنين الموافق 14/6/2021 يوم الامتحان النظرى الساعه التاسعه صباحا بقاعه تدريس الدروس العملية وذلك لمن لم يسبق له حضور امتحان العملى النهائى من طلبة الفرقه الالوى فى أى من الفروع الثلاثه

يعلن قسم الانتاج الحيوانى بكلية الزراعة بمشتهر على نشر عملية الشراء الخاصه بشراء علف الارانب 

تحت رعاية معالى أ. د/ هالة زايد - وزيرة الصحة و السكان و معالى أ. د/ ناصر الجيزاوي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها.. بدء السادة أعضاء هيئة التدريس و الادارين بكلية الزراعة بمشتهر فى تلقى المصل المضاد لفيروس كورونا المستجد.. حيث تلقى أ. د/ محمود الزعبلاوى البدوى - القائم بأعمال عميد كلية الزراعة بمشتهر المصل المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمستشفى الرمد ببنها فيما رافق سيادته خلال تلقى المصل السيد مدير عام الكلية و مجموعة من السادة الاداريين..
في حين شدد معاليه علي أهمية تلقى جرعة اللقاح و اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد..
حفظ الله مصر و رفع البلاء باذنه..
الأربعاء, 09 يونيو 2021 09:47

تعلن منحل الكليه عن شراء برطمانات

يعلن منحل بكلية الزراعة بمشتهر على نشر عملية الشراء الخاصه برطمانات بلاستيك  فارغ سعه 1 كجم 

الأحد, 06 يونيو 2021 09:35

تعينات جديدة بجامعة بنها

أصدرت شرين شوقي أمين عام جامعة بنها قرار بتكليف عبد القادر السيد عبد القادر ريان كبير اخصائيين شئون إدارية بدرجة مدير عام بالمجموعة النوعية التخصصيه لوظائف التنمية الاداريه للعمل أمين كلية العلاج الطبيعى.
جدير بالذكر بانة تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لمقابلة المتقدمين لوظيفة امين كلية العلاج الطبيعي وانتهت اللجنة باختيار عبد القادر السيد عبد القادر ريان وتم موافقة رئيس الجامعة علي ما أنتهت الية اللجنة المشكلة.

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ تامر سمير - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وموافقة مجلس الجامعة في جلسته رقم (23) بتاريخ 2007/04/30 على نشر نماذج الإجابات، استقبل فريق البوابة الإلكترونية بالجامعة نماذج الاجابات للفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2020/2021.

وقد أشار الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية بانه قد قام فريق البوابة الإلكترونية بالجامعة بمراجعة نماذج الإجابات المرسلة من السادة أعضاء هيئة التدريس، والتي وصل عددها إلى إجمالي (393) نموذج، تم استقبالهم على البريد الإلكتروني من كليات الجامعة، وإصدار النتيجة المبدئية للاطلاع عليها، وانه سيتم فتح باب التظلمات لمدة اسبوع من تاريخ النشر على البريد الإلكتروني التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الصفحة 1 من 431