الأهداف

الأهداف

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل وقادرين على الإسهام فى تطوير القطاع الزراعى بجمهورية مصر العربية... المزيد

الرسالة

الرسالة

إعداد متخصصين فى مجالات العلوم الزراعية المختلفة قادرين على التعلم الذاتى ومؤهلين علمياً وعملياً للمنافسة فى سوق العمل وإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم بفاعلية فى تحقيق خطة الدولة للتنمية الزراعية...المزيد

 

الرؤية

الرؤية

الإرتقاء بنوعية التعليم الزراعى بالكلية ليحقق التميز والجودة مع تعزيز قدرة الطالب على التعلم الذاتى والبحث العلمى التطبيقى الهادف لتكون الكلية مصدراً الكفاءات من الخرجين والباحثين...المزيد

 

كلمة "تسيير أعمال" عميد الكلية

بناتى وأبنائى الأعزاء طالبات وطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها أهلا بكم فى أقدم كليات جامعة بنها,حيث أنشأت كلية الزراعة عام 1911م .وهى من الكليات العريقة بين كليات الزراعة فى مصروالعالم حيث تضم نخبة متميزة من العلماء فى جميع التخصصاتويتوفر بها بنية تحتية قوية سواء من أبنية تعليمية ومعامل ومزارع على مستوى عالى جدا. ان طلاب كلية الزراعة يتمتعون بمميزات فريدة من بينها:الثقة بالنفس والروح العالية والتسامح والخلق الطيب وسعة الأفق والرغبة فى معرفة كل ما هو جديد والتعاون مع الاخرين والعمل فى أصعب الظروف ومع ذلك يتمتعون بالفكاهة والمرح نظرالدراستهم علم من أهم علوم الحياة التى تعيشها وتتفاعل معها يوميا...المزيد

الأستاذ الدكتور/ محمود الزعبلاوى محمود البدوى

 

كلية الزراعة - بمشتهر
هانم حسين

هانم حسين

تعلن وحدة التشجيربالكليه عن  نشر عمليه شراء طلبات 

اولا: ماكينه قص نجيل هوندا قدرة المحرك 5.5 حصان

ثانيا : مقص بنزين حديه اسوار هوندا المحرك 1.25 حصان سلاح مزدوج بطول 75 سم

ثالثا: منشار اشجار (شتيل المانى ) قدرة المحرك 5.3 حصان طول السلاح 50سم

رابعا: عدد 2 مقص اسوار يدوى 

حصدت جامعة بنها 3 مراكز ضمن مسابقات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2020/2021 والتى أعلن نتائجها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشارك فى حفل تسليم الجوائز الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث فازت الجامعة بالمركز الثانى "أعمال النحت" فى مسابقة طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس حول الصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، والتى جاءت بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بشأن ضرورة عمل هوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة.
كما فازت الجامعة بالمركز الثالث فى مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، وكذلك المركز الثالث فى مسابقة مشروعات تنسيق الموقع.
من جانبه وجه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة التهنئة لكل فرق العمل المشاركة فى المسابقات الثلاثة على مستوى قطاعات الجامعة، وكذلك الشكر لقطاع خدمة المجتمع لدوره فى تفعيل دور جامعة بنها كجامعة صديقة للبيئة وإعداد ملف المشاركة فى المسابقة.
كما وجه " الجيزاوى " الشكر للدكتور شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية وفريق العمل والطلاب المشاركين فى المسابقة من خلال اعمالهم الابداعية وتميزهم فى أعمال النحت والحصول على المركز الثانى فى مسابقة الصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة.
الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن اليوم الاثنين، نتائج مسابقات الجامعات التى أطلقتها الوزارة بين الجامعات المصرية، والتي شملت عدة مجالات، وهي: الاستعداد للعام الدراسي 2020/2021، وجهود مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأفضل موقع إلكتروني على مستوى الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وأفضل مشروع تطبيقي مُرتبط بالمجتمع، وأفضل جامعة حكومية في مجال الدراسات العليا والبحوث والأبحاث التطبيقية المنشورة من حيث الإبداع وارتباطها بالصناعة، وأفضل جامعة صديقة للبيئة، بالإضافة إلى المنافسة بين طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس لتجميل الصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ود. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ولفيف من رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والخاصة، والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
وفي كلمته، أكد الوزير أن الهدف من هذه المسابقات هو تحفيز الجامعات المصرية، والحرص على زيادة التواصل بينها في الأقاليم المختلفة عن طريق المنافسة فيما بينها في عدة مجالات تعتمد فى المقام الأول على أهداف التنمية المستدامة، والتي شملت: التعليم والطلاب والبحث العلمي وخدمة المجتمع والربط بين العلم بالصناعة والمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أهمية التوسع فى المسابقات خلال السنوات القادمة لتشمل عدد أكبر من مشاركات الجامعات الدولية، ليصبح المنافسة بين جامعاتنا المصرية والجامعات الأخرى خارج حدود الدولة المصرية.

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، بأن اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المتقدمين لمسابقات برامج دعم البحث العلمي النشر الدولي (بالدوريات العلمية المصنفة دوليا - الكتب والفصول) والاستشهادات المرجعية لدورة يوليو 2021، قد أعلنت النتيجة النهائية وذلك بعد انتهاء فترة التظلمات المقررة.

على الفائزين مراجعة العلاقات الثقافية بالجامعة لاستيفاء نموذج التعهد الخاص بصرف المكافأة.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
يذكر أنه من القواعد العامة لمسابقات برامج دعم البحث العلمي، يوضع بقائمة الحظر عضو هيئة التدريس المتقدم ببحوث سبق وأن تقدم بها وصرف عنها مكافأة في دورات سابقة.
كما أنه يتم تقييم الاستشهادات المرجعية لأخر خمس سنوات فقط، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها يوم السبت، مقر الجامعة بالعبور، وتابع مشروع إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة وأعمال إنشاء مبنى المدرجات وذلك بحضور الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة ، و مهندسي الإنشاءات.

واطلع الجيزاوى خلال الجولة على معدلات التنفيذ، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركات الوطنية التى تعمل فى مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية فى العبور لسرعة معدلات الانجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقاً للجداول الزمنية المحددة وجودة التنفيذ والتجهيزات اللازمة للمنشآت الجديدة طبقا للمواصفات المعتمدة.
كما تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة مشروع إنشاء مبنى المدرجات بالعبور والمقام على مساحة اجمالية 19500 متر مربع، ويضم 20 مدرجا تعليميا، ويسع المدرج الواحد 250 طالبا، وذلك لإتاحة الفرصة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق لجامعة بنها.
يذكر أن أعمال إنشاء جامعة بنها الأهلية بالعبور، تقام على مساحة 37 فدان حيث تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و6 شركات وطنية تنفيذ المشروع ، وتضم الجامعة عدة مبانٍ منها، (إدارة الجامعة - مبنى أكاديمي - مبنى الورش - مبنى ريادة الأعمال والابتكار - مبنى المعامل) بالإضافة إلى الساحة الإدارية والساحة الأكاديمية والمنطقة الترفيهية.
وتقدم الجامعة عدة برامج دراسية مميزة ومنها (هندسة البناء - تنسيق حدائق معمارية - إدارة البناء المستدام والمباني الخضراء - تخطيط المدن والأماكن العامة - تطوير البرامج والتطبيقات - هندسة الميكاترونكس والأتمتة - الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة - هندسة نظم الاتصالات - الهندسة الطبية - اللغويات الحاسوبية - الواقع الافتراضي والمعزز - هندسة التصنيع/إدارة الإنتاج - الإسكان والتنمية الحضرية - إدارة مشروعات - علم تحليل البيانات - تطوير الأعمال - التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية - الاقتصاد الحسابي - إدارة الأعمال والعلاقات الدولية - العملات الرقمية - المعلوماتية الطبية الحيوي - طب وجراحة الفم - التكنولوجيا الحيوية الجزئية - تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية - تكنولوجيا المختبرات الطبية - التصوير الطبي).

في إطار حرص مكتب متابعة الخريجين بجامعة بنها على مساعدة وإعداد الخريجين لسوق العمل وتنمية مهارتهم وذلك لكل طلاب جامعة بنها، يعلن المكتب عن إقامة ورشة عمل أونلاين مجانية لكل طلاب وخريجي جامعة بنها، بعنوان كيف تجتاز بنجاح "Effective communication skills in the work environment, مهارات الأتصال الفعال في بيئة العمل" ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 / 9 /2021 على منصة Microsoft teams، الساعة 7 مساءا مع إمكانية الحصول على إفادة مجانية بالحضور.

تقام الورشة تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - القائم بعمل رئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور/ سعد محمود سعد - مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والاستاذ الدكتور/ هاني محمد زكريا - مدير مكتب متابعة الخريجين، ويحاضر في هذه الورشة المحاضر الدكتورة هدى رشوان، أستاذ إدارة الأعمال، بكلية التجارة، جامعة حلوان، والمدرب المعتمد في التنمية البشرية.
فعلى من يرغب في الاشتراك بورشة العمل التسجيل عبر الرابط التالي: نموذج التسجيل
مع العلم بأنه لن يتم الاضافة في مجموعات الواتس آب أو دخول الورشة الا بعد اتمام تسجل بيانات المشاركين من الطلاب والخريجين، ويوجد دعم فني لكيفية الدخول إلى الورشة في حالة التعذز

تفاصيل ورشة العمل

أعلن الدكتور/ ناصر الجيزاوي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن الجامعة ظهرت في ثلاث تخصصات في اصدار تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام بالموضوعات التي تم الإعلان عنها، ففي الترتيب العالمي قد جاءت ضمن الفئة ٤٠١-٥٠٠ في مجال علوم الفيزياء ضمن (1,227) جامعة عالمية، متقدمة 200 مركز عن الإصدار السابق للتصنيف والذي كانت قد جاءت فيه ضمن الفئة 601 - 800، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثاني من ضمن 19 جامعة مصرية.

وأضاف الجيزاوي أن الجامعة حافظت على ترتيبها في مجال علوم الحياة والعلوم الطبية والإكلينيكية، فقد جاءت ضمن الفئة ٦٠١-٨٠٠ في مجال علوم الحياة ضمن (972) جامعة عالمية وبالمركز الرابع ضمن 15 جامعة مصرية، وبالترتيب +601 في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية ضمن (925) جامعة عالمية، والمركز السادس ضمن 15 جامعة مصرية.
وأوضح الجيزاوي إلى ان تصنيف العلوم الفيزيائية يسلط الضوء على الجامعات الرائدة في الرياضيات والإحصاء والفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا والبيئة وعلوم الأرض في حين يسلط تصنيف علوم الحياة الضوء على الجامعات الرائدة في مجالات الزراعة والعلوم البيولوجية والعلوم البيطرية كما يسلط تصنيف العلوم السريرية وقبل السريرية والصحية على الجامعات الرائدة في مجالات الطب وغيرها من الموضوعات الصحية.
مشيراً إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.
وقد وجه القائم بعمل رئيس الجامعة التهنئة للقيادات الاكاديمية والادارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والعلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية لهذا التميز، متمنيا مزيد من التقدم وتحقيق مراكز أعلى على مستوى جميع الموضوعات.
الجدير بالذكر أن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير تشتمل 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم.
كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراه الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.
يذكر ان تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام سيتم إصداره تبعا، ففي 3 أكتوبر سيتم إصدار مجالي الهندسة وعلوم الحاسب، و13 أكتوبر الإعلان عن مجالات العلوم الاجتماعية والاقتصاد والتعليم والقانون، وأخيرا في 3 نوفمبر 2021 إصدار نتيجة مجال الفنون والعلوم الإنسانية.
نتيجة تصنيف التاميز للموضوعات

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الطالب عبد الرحمن محمد عرام بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية والمتحدث الرسمي لأصحاب الهمم.

وأشاد "الجيزاوي" خلال اللقاء بقدرات الطالب عبد الرحمن عرام المتميزة ومواهبه المتعددة في مختلف المجالات ، مؤكدا ان الجامعة حريصة على دعم وتحفيز الطلاب المبدعين والمبتكرين على مستوى الكليات.
ووجه القائم بأعمال رئيس الجامعة بمشاركة الطالب في مسابقة عباقرة الكليات ضمن فريق كلية التربية النوعية والتي تنظمها الجامعة للعام الثاني على التوالي.
من جانبها وجهت مني شعبان والدة عبد الرحمن عرام الشكر للدكتور ناصر الجيزاوي للقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على حسن الاستقبال ، مشيرة الى ان ابنها هو اول طالب دمج بجامعة بنها ويدرس الإعلام ويتمنى ان يصبح إعلاميا مشهورا.
يذكر ان الطالب عبد الرحمن عرام حاصل على 83% فى الثانوية العامة وأول طالب دمج بجامعة بنها والمتحدث الرسمي لأصحاب الهمم، وشارك سفيرا للتدريب والتشغيل في نموذج المحاكاة "جيل التحدي" في احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كما حصل عبدالرحمن عرام على عدد من الكورسات فى مجال الإعلام ، وعضو في مبادرة شباب يدير شباب ، وأيضا عضو في مبادرة طور وغير، ومقدم مؤتمر مجتمع بلا عوائق ومذيع علي مسرح الدولة التابع لوزارة الثقافة.

تعلن شئون العاملين بكليه الزراعة بمشتهر على شراء حبر لاله التصوير كاتون للقسم

يعلن قسم البرامج الجديدة باللغه الانجليزية  بكلية الزراعة بمشتهر على نشر عمليه شراء عبوات حبر لاله التصوير توشيبا للقسم البرامج 

تعلن مزرعه بكلية الزراعة بمشتهر على نشر عمليه شراء تروسيكل لخدمة المزرعه

الصفحة 1 من 450