كلية الزراعة

أخبار القسم

مشاركة  أعضاء هيئة التدريس بالقسم فى خدمة المجتمع وزيادة الوعي الزراعي من خلال:

·  المشاركة في الاسبوع الاقليمي الشهري والسنوي في المجال الزراعي والذي تنظمة الجامعة بقري محافظة القليوبية منذ تنفيذه وحتي الآن.

· شارك القسم بعمل دورات تدريبية لمدرسي المدارس الثانوية الزراعية لزيادة تأهيلهم وامدادهم بالجديد من العلم والتدريب العملي من اجل خدمة طلاب المدارس الثانوية الزراعية.

·  شارك القسم بعمل فيديو كونفرنس علي مستوي الجمهورية لموجهي ومدرسي المدارس الثانوية الزراعية الأوائل علي مستوي الجمهورية في مجال الوقاية وأمراض النبات.

· شارك القسم بعمل العديد من الدورات التدريبية للمهندسين الزراعيين بمحافظة القليوبية لزيادة تأهيلهم وامدادهم بالجديد من العلم والتدريب العملي والتعاون مستمر حتي الأن.

· شارك القسم بدراسة وتقييم مشاكل مزرعة مصنع 18 الحربي والتي تبلغ مساحتها 300 فدان كما أمدتهم بدراسة وافية للتطوير وعلاج المشكلات المرضية الموجودة.

· قام العديد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم بعمل العديد من اللقاءات الإذاعية والتليفزيونية بغرض تثقيف وزيادة وعي المجتمع في المجال الزراعي.

· قام وما زال العديد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم بتقديم الاستشارات الزراعية وحل مشاكل المجتمع في المجال الزراعي "أمراض النبات" ولهم انجازات عديدة في ذلك المجال.

· شارك القسم في كل الندوات والمؤتمرات العلمية التي نظمتها جمعية أمراض النبات المصرية بغرض زيادة الوعي الزراعي وتقديم الجديد في مجال أمراض النبات.

اتصل بنا

 --------