كلية الزراعة

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة

المزيد

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي

المزيد

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل

المزيد

فتح باب التقديم لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2021-2022

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

تسر هيئة فولبرايت بمصر أن تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2021-2022، الذي يقدم منحًا ممولة بالكامل للدراسة لمدة عام واحد بإحدى الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة.

 

فرصة الإلتحاق بالبرنامج متاحة للشباب المصري الذين تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 30، علي أن يكونوا من خريجى المدارس الفنية أو المعاهد (المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث أعوام، أو المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس أعوام، أو المعاهد الفنية العليا نظام العامين)، أو الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو الحاصلين على درجة البكالوريوس على أن يكون عملهم الحالي في مجال آخر مختلف عن مجال دراستهم في مرحلة البكالوريوس (مرفق إعلان البرنامج لمزيد من التفاصيل) .

آخر موعد للتقديم هو السبت الموافق 9 يناير 2021 الساعة 11:59 مساءً، ويمكن تحميل إستمارة التقديم من هنا : Application (مرفق إرشادات التقديم).

المجالات المتاحة للتقديم:

الزراعة

تكنولوجيا المعلومات

الهندسة التطبيقية

وسائل الإعلام

إدارة الأعمال

السلامة العامة

التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة

السياحة والفنادق

تعقد ندوات تعريفية للبرنامج عبر تطبيق زووم أيام: 25 نوفمبر و2 و 8 و16 ديسمبر 2020 من الساعة 3:00 حتى الساعة 5:00 مساءً، بالإضافة إلى ندوة للإجابة على الأسئلة الشائعة يوم 3 يناير 2021. للمتقدمين الذين يرغبون في حضور أي من تلك الندوات، يمكنكم الوصول إلى روابط الندوات من خلال موقعنا.

إذا كان لديكم شخصًا في دائرة معارفكم ممن تنطبق عليهم الشروط مهتمًا بالبرنامج يرجى تشجيعهم على حضور إحدى الندوات السابق ذكرها أو التواصل مع هيئة فولبرايت بمصر عن طريق البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، أو بالاتصال على 01092296022 من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 4:30 مساءً.

يعد برنامج الكليات المجتمعية فرصة ممتازة لحضور الدورات المهنية والأكاديمية بإحدى الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة وإكتساب خبرة تدريب عملية بالإضافة إلى المشاركة في العمل المجتمعي، لذلك نود الوصول قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الشباب المصريين المستحقين في المجالات المذكورة أعلاه،



كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------