كلية الزراعة

تحقيق الريادة والتميز العلمي على المستوي المحلى والإقليمي في المجال الزراعي وعلوم الحياة

المزيد

تلتزم كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها بإعداد متخصصين أكفاء في المجال الزراعي قادرين علي التعلم الذاتي والتحول الرقمي

المزيد

تخريج مهندسين زراعيين لديهم القدرات العلمية والمهارات العملية وتشجيع التعلم الذاتى المستمر التى تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل

المزيد

لقاء معالى العميد بمنسوبى و ممثلى وحدات كلية الزراعة بمشتهر‏

لقاء معالى العميد بمنسوبى و ممثلى وحدات كلية الزراعة بمشتهر‏

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)
بعد مضى فترتين متتاليتين لعمادة كلية الزراعة بمشتهر - جامعة بنها.. دعا معالى الأستاذ الدكتور/ محمود مغربى – عميد الكلية الى ثلاث لقاءات منفصلة برؤساء الأقسام العلمية و مديرى الادارات المختلفة و أعضاء اتحاد الطلاب بالكلية (مع مراعاة الاجراءات الاحترازية) وذلك بحضور السادة وكلاء الكلية و السيد مدير عام الكلية، حيث استهل الدكتور/ مغربى الحديث بكلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بعمله طوال أكثر من ست سنوات عميدا لكلية الزراعة بمشتهر و أوضح أنها كانت فترة رائعة من التعاون و الجهد المبذول بين قطاعات المؤسسة المختلفة لتحقيق الأهداف المنشودة فيما استعرض معاليه أهم انجازات الكلية خلال هذه الفترة و ما حققته الكلية من تطوير للبنية التحتية و البرامج التعليمية الجديدة وتطوير اللوائح الدراسية لتواكب متطلبات سوق العمل و كذلك تطوير للأبنية التعليمية و استكمال انشاء وتشغيل المعامل البحثية و الصوب الزراعية و المزارع السمكية و التوسع فى ابرام برتوكولات التعاون على الصعيدين الدولى و المحلى و تجلى ذلك فى تحقيق أكثر من 80% لعام ٢٠٢٠ من الخطة الاستراتيجية الخمسية للكلية والجامعة 2017 – 2022م ، فيما استطرد معاليه الحديث معبراً عن سعادته بثقة المجتمع الخارجى بالكلية و بالنجاح الذى حققته من تحدي و إيجاد بيئة تعليمية محفزة للطلاب و الذى انعكس على زيادة الاقبال الطلابى على كلية الزراعة وعلى ما شهدته مصر من اهتمام القيادة السياسية بالزراعة والتنمية المستدامة.
و أشار سيادته أن هذا الجهد المبذول ليس سوى عمل جماعى تضافرت فيه جهود جميع منسوبى كلية الزراعة الذى وجه سيادته لهم الشكر و التقدير على جهودهم و عطائهم الدائم والمستمر في سبيل رفعة مؤسستنا العريقة و مظهرها المشرف مما انعكس على حصول الكلية على أفضل عشرة كليات على مستوى الجمهورية فى مسابقة التميز الحكومى لعام ٢٠١٩م ، ودعا سيادته الجميع الى المضى قدما نحو الأفضل متمنيا لهم المزيد من الإبداع والتقدم. و فى ختام كلمته دعا سيادته الى الترابط و اعلاء روح المصلحة العامة و نبذ الشائعات والتغاضى عن السلبيات للحفاظ على مسيرة العمل و النجاح مع القيادة القادمة...
هذا وقد أشار سيادته بأن أهم انجازات الكلية خلال فترة توليه المسئولية قد تم توثيقها فى ملف خاص سيتم توزيعه على السادة رؤساء الأقسام العلمية و رفعه الكترونيا على بوابة الكلية.
حفظ الله مصر بسواعد أبنائها الاوفياء ..
تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر


كلية الزراعة جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

تقع كلية الزراعة بقرية مشتهر مركز طوخ محافظة القليوبية ـ على بعد 2 كيلومتر من طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي من أقدم كليات الزراعة في مصر حيث تأسست عام 1911م ولها سجل حافل من المساهمات والعمل على تقدم الزراعة. وتضم ثلاثة عشر قسما علميا هي : الاقتصاد الزراعي ، المحاصيل ، البساتين، الإنتاج الحيواني ، الوراثة، الكيمياء الزراعية ، الأراضي والمياه ، النبات الزراعي، وقاية النبات، الصناعات الغذائية، الألبان ، الهندسة الزراعية، أمراض النبات. كما تضم سبعة شعب تخصصية إلى جانب الشعبة العامة وشِعبة الزراعة والتربية و شعبة الهندسة الزراعية )


للمزيد
كلية الزراعة
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الزراعة جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الزراعة جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    4600

    طالب


    205

    عضو هيئة تدريس

    380

    إدارى


    4

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     --------